الولايات المتحدة تسجل نحو 2000 وفاة إضافية جراء الفيروس الثلاثاء ونيويورك تعلن زيادة الوفيات في المنازل

النشرة الدولية –

سجلت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا خلال يوم واحد، بعد تأكيد وفاة ما يزيد عن 1800 شخصا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهذه هي أعلى حصيلة وفيات ليوم واحد تسجل في العالم.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الحصيلة قد ترتفع لليوم الثلاثاء لأن بعض الولايات لم تقم بعد بإعلان وفياتها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة حتى الآن.

وفيات نيويورك تتجاوز ضحايا 11 سبتمبر.. المدينة تسجل أعلى معدل ...

إرتفاع أعداد المتوفيين في منازلهم بمدينة نيويورك جراء الفيروس

ومن جانبها أعلن السلطات في مدينة نيويورك عن إرتفاع العدد اليومي للمتوفيين في بيوتهم من سكان المدينة، نتيجة للإصابة بفيروس كورونا المستجد أو بأعراض تتشابه مع أعراض هذا الفيروس القاتل.

وحسب إدارة الإطفاء في نيويورك، فإن العدد اليومي لهؤلاء ارتفع من 45 وفاة في 20 مارس، إلى 241 وفاة في المنازل في 5 أبريل الجاري.

وقال عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، إن “الوفيات التي تحدث في المنازل لم يتم تحديد سبب حدوثها بشكل كامل”، مضيفا أن “من الصحيح أن نفترض أن الغالبية العظمى من هذه الوفيات لها صلة بفيروس كورونا”.

واستندت بيانات إدارة الإطفاء إلى المعلومات التي تم جمعها أثناء مكالمات الطوارئ، التي احتوت على توقف القلب أو الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى الشكوى من الحمى والسعال والأعراض المميزة لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وارتفع عدد الوفيات في نيويورك إلى 5489 وفاة، الثلاثاء، من بين 12805 وفاة في عموم الولايات المتحدة الأميركية، كما وقع فيها نحو ثلث الإصابات في البلاد والتي بلغ إجماليها أكثر من 395 ألف شخص.

وخلال الأسبوع الماضي، كسرت الولايات المتحدة بشكل مضطرد أرقام الوفيات، إذ سجلت كل يوم تقريبا عدد وفيات أعلى من اليوم الذي سبقه.

وأعلن الاثنين، وفاة 1150 شخصاً في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا المستجد، بحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز.

تطوير لقاحين وتجريب عشرة عقاقير

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير لقاحين ضد فيروس كورونا المستجد، وتجريب عشرة عقاقير لعلاج مرض كوفيد-19.

وعزا ترامب مجددا ارتفاع عدد الوفيات والإصابات إلى التوسع الكبير في الاختبارات وقال “أجرينا حتى الآن مليونا و870 ألف فحص، وهو مستوى لم يره أحد”.

وحتى الآن أصيب نحو 398,185 ألف شخص في الولايات المتحدة بالوباء، فيما توفي أكثر من 12800 شخص.

وبحسب الخبراء، قد تصبح الولايات المتحدة أعلى بلد في العالم بعدد الوفيات، بعد أن أضحت أعلى بلد يسجل إصابات على مستوى العالم.

وحتى الآن، أصيب نحو 1.5 مليون شخص حول العالم بالمرض، بينما توفي جراءه أكثر من 82 ألف شخص.

وسجلت إيطاليا أعلى حصيلة وفيات حتى الآن بـ 17,127 حالة تليها إسبانيا بأكثر من 14 ألفا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com