أغرب 8 تصريحات لزعماء العالم عن فيروس “كورونا”

النشرة الدولية –

تسبب فيروس “كورونا” المُستجد بحالة غير مسبوقة من الهلع لارتفاع عدد الوفيات يومًا بعد يوم بالإضافة لعدم وجود “فهم واضح” لهذا المرض.

كما أن انهيار أسواق المال وانخفاض أسعار النفط إلى مستويات لم يشهدها العالم منذ زمن، وتدني أسعار العملات زادت الطين بِلة.

لكن طريقة تعامل دول العالم وقادتها مع فيروس كورونا المستجد كانت مختلفة، فبعضهم سارع بتنفيذ إجراءات جدية صارمة، واستطاع حماية شعبه وخفض أعداد الإصابات والوفيات إلى حد كبير؛ بينما استهان البعض الآخر، وهو ما ظهر في مجموعة من أغرب التصريحات حول الوباء

بوريس جونسون: في منتصف مارس الماضي، دعا رئيس الوزراء البريطاني إلى اتباع استراتيجية "مناعة القطيع" وطلب من شعبه أن يستعدوا لتوديع "أحبابهم" لأن الفيروس ليس كالإنفلوانزا العادية بل هو أخطر مما يمكن لأي ما أن يتحمله.

بوريس جونسون: في منتصف مارس الماضي، دعا رئيس الوزراء البريطاني إلى اتباع استراتيجية “مناعة القطيع” وطلب من شعبه أن يستعدوا لتوديع “أحبابهم” لأن الفيروس ليس كالإنفلوانزا العادية بل هو أخطر مما يمكن لأي ما أن يتحمله.

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو: قال بأن "كورونا" لن يسبب في البرازيل ضررًا كبيرًا، وشرح أن السبب يعود لجهاز المناعة لدى البرازيلي وقدرته على مقاومة الوباء، واختصر الأدلة بالقول: "ألا ترون أن البرازيلي يغطس بالمجاري، ثم يخرج ولا يحدث له شيء؟"

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو: قال بأن “كورونا” لن يسبب في البرازيل ضررًا كبيرًا، وشرح أن السبب يعود لجهاز المناعة لدى البرازيلي وقدرته على مقاومة الوباء، واختصر الأدلة بالقول: “ألا ترون أن البرازيلي يغطس بالمجاري، ثم يخرج ولا يحدث له شيء؟”

رئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا: لم يُصدر تصريحات مثيرة للجدل لكنه اضطر إلى معالجة خلاف أثاره أحد أعضاء حكومته، وكان وزير الدفاع أوبا ماتشنغوري قد قال: إن الوباء هو انتقام الله من الدول الغربية التي فرضت عقوبات على زيمبابوي".

رئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا: لم يُصدر تصريحات مثيرة للجدل لكنه اضطر إلى معالجة خلاف أثاره أحد أعضاء حكومته، وكان وزير الدفاع أوبا ماتشنغوري قد قال: إن الوباء هو انتقام الله من الدول الغربية التي فرضت عقوبات على زيمبابوي”.

رئيس تركمانستان قربانقلي مالكقليفيتش بردي محمدوف: حذر شعبه من لبس الكمامات وحتى التلفظ بكلمة "كورونا"، وأغلق حدود البلاد، في الوقت الذي تتكفل فيه قوات الأمن بمتابعة المحادثات الهاتفية للسكان بخصوص الموضوع.

رئيس تركمانستان قربانقلي مالكقليفيتش بردي محمدوف: حذر شعبه من لبس الكمامات وحتى التلفظ بكلمة “كورونا”، وأغلق حدود البلاد، في الوقت الذي تتكفل فيه قوات الأمن بمتابعة المحادثات الهاتفية للسكان بخصوص الموضوع.

الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي: قال في مؤتمر صحفي في 2 أبريل الجاري"لا تحاولوا إخافة الحكومة، لا تتحدوا الحكومة، ستخسرون، وبدلًا من التسبب في مشاكل، سوف أدفنك".

الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي: قال في مؤتمر صحفي في 2 أبريل الجاري”لا تحاولوا إخافة الحكومة، لا تتحدوا الحكومة، ستخسرون، وبدلًا من التسبب في مشاكل، سوف أدفنك”.

رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو: قال في تصريح صحفي"لا توجد فيروسات هنا.. لم ترها تحلق من حولك، أليس كذلك؟".

رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو: قال في تصريح صحفي”لا توجد فيروسات هنا.. لم ترها تحلق من حولك، أليس كذلك؟”.

دونالد ترامب: في 22 يناير، وبعد يومين من الإبلاغ عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، أجرى ترامب مقابلة مع شبكة "CNBC"؛ حيث قلل من احتمالات وصول الفيروس إلى البلاد، وأكد أن "الوضع تحت السيطرة".

دونالد ترامب: في 22 يناير، وبعد يومين من الإبلاغ عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، أجرى ترامب مقابلة مع شبكة “CNBC”؛ حيث قلل من احتمالات وصول الفيروس إلى البلاد، وأكد أن “الوضع تحت السيطرة”.

الرئيس الإيطالي "سيرجيو ماتاريلا": اعترف قبل أيام بأنه هو أيضًا لا يذهب إلى الحلاق بسبب إغلاق كل الأعمال والمتاجر غير الأساسية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

الرئيس الإيطالي “سيرجيو ماتاريلا”: اعترف قبل أيام بأنه هو أيضًا لا يذهب إلى الحلاق بسبب إغلاق كل الأعمال والمتاجر غير الأساسية للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى