التحالف العربي في اليمن يمدد وقف إطلاق النار ليشمل شهر رمضان والأمم المتحدة ترحب

النشرة الدولية/مكتب الأمم المتحدة – محمد المياس/ مراسل النشرة من اليمن –

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الجمعة، عن تمديد وقف إطلاق النار الشامل في اليمن طوال شهر رمضان المبارك، وبالتزامن رحب المتحدث الرسمي بإسم الأمم المتحدة بهذه المبادرة السعودية، معربا عن أمل المنظمة الدولية أن تغتنم جميع الأطراف اليمنية هذه الفرصة، لإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بقيادة الأمم المتحدة، والعمل على ختم هذه المفاوضات بأسرع وقت ممكن بإلإعلان عن اتفاقية لوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، وإجماع على تدابير بناء الثقة وغيرها من التدابير الاقتصادية والإنسانية، وإتفاق على واستئناف العملية السياسية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” قد نقلت عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن عن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر إضافي اعتبارا من الخميس، 23 أبريل الجاري.

وأوضح المالكي أن قيادة التحالف العربي اتخذت قرار تمديد وقف إطلاق النار “بناءً على إعلانها السابق بتاريخ 8 أبريل الجاري، بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، وبناءً على طلب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، لوقف إطلاق النار لإتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم، وكذلك الاتفاق على أهم التدابير الاقتصادية والإنسانية، ولاستئناف العملية السياسية”.

إفتتاح أول مركز حجر صحي في تعز

وعلى صعيد آخر، أفاد مراسلنا في اليمن، قيام كل من محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، ورئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة عبدالقوي المخلافي، مؤخرا بإفتتاح أول مركز للعزل الصحي، أعدته مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا بـ المحافظة.

وحمل المركز الذي افتتح في منطقة بير باشا غربي مدينة تعز مبنى مستشفى الكرامة سابقا اسم مركز العزل الصحي #شِفاك S.H.F.C .

وأشاد محافظ المحافظة نبيل شمسان بجهود مؤسسة الشيخ المخلافي وأعمالها في مواجهة فيروس كورونا وتتويج هذه الجهود بافتتاح مستشفى العزل الصحي كاضافة متميزة تخدم المحافظة وتعزز الإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس.

وكانت مؤسسة الشيخ المخلافي قد قدمت أجهزة فحص للحرارة ووفرت فرق طبية خاصة للقيام باملية الفنص في مداخل المدينة لاسيما أجرت حملات توعوية مكثفة للمواطنين في شوارع وحواري وأسواق المدينة عن مخاطر الفيروس وكيفية الوقاية منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى