الأردنيون يتنفسون الصعداء… بعد 85 يوماً من حظر التجوّل

النشرة الدولية –

أعلنت السلطات الأردنية عن رفع حظر التجول الشامل في البلاد، السبت، الماضي، عبر السماح بالخروج يومياً بين الساعة 6:00 صباحاً و12:00 منتصف الليل، بحسب تقرير نشره الزميل الاستاذ راشد العساف، على موقع “ارفع صوتك”.

ويأتي هذا القرار بعد 85 يوما متتاليا من الحظر الشامل، وإغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية، بعد الوصول إلى مستوى “معتدل الخطورة” وفق تقدير الحكومة الأردنية، التي صنفت المرحلة باللون الأزرق ضمن مصفوفة نشرتها على موقعها الإكتروني.

ووصلت المملكة الأردنية لهذا اللون بعد تسجيل أقل من عشر إصابات يومياً لمدة سبعة أيام متتالية.

فرحة بالعودة

مع قرار الحكومة الأردنية بإلغاء الحظر الشامل ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفرحة كبيرة، وتنفسوا الصعداء، دون أن تخلو بعض التعليقات من نقد أداء الحكومة في مواجهة أزمة الوباء العالمي.

اعلن انفصالي عن المنزل رسميا من يوم السبت الموافق ٦-٦ حتى اشعار اخر😂

Posted by Rose Alkurdi on Thursday, June 4, 2020

سلامات .. احنا الي رح ندفع فاتورة الخداج قبل ٨٤ يوم ذهبنا الى منازلنا والتزمنا بها بعدما قررنا الحرب على الفيروس، وما…

Posted by Rashed Alassaf on Thursday, June 4, 2020

معركة الأردنيين مع الكورونا تبدأ من يوم غد السبت احموا انفسكم بالتباعد والوقايه والتعقيم ولا تراهنوا على وعي الاخرين

Posted by ‎سامي منصور الحربي‎ on Friday, June 5, 2020

تقريباً الوضع أشبه باللي بده يطلع من المستشفى بعد عملية جراحية … بعد ما تطمننا عليه، لازم يلتزم بأدويته المُنظمة من…

Posted by Anwar F. Majali on Thursday, June 4, 2020

خطة فتح القطاعات

أعاد الأردن فتح القطاعات الاقتصادية والخدمية والاجتماعية واستئناف العمل بشكل منهجي، لتفادي موجة جديدة من انتشار الوباء التي يمكنها أن تطغى على نظام الرعاية الصحي في البلاد.

وسمحت الحكومة بالعودة للعمل بنسبة 100% للقطاع الحكومي والأجهزة الأمنية، وفتح المساجد والكنائس مع ضوابط وقيود، بالإضافة للأنشطة الإدارية، والمطاعم والمقاهي ضمن قيود، والحضانات والأنشطة الرياضية لكن دون جمهور.

في الوقت نفسه، ظلت بعض المؤسسات موقوفة عن العمل مثل نشطة المدارس ورياض الأطفال وصالات الأفراح وبيوت العزاء والجامعات والكليات والمعاهد والأنشطة الشبابية ودور السينما ومنشآت تنظيم الحفلات والمهرجانات والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والمهرجانات، ومراكز التدريب والمراكز الثقافية والحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية.

كما منعت كبار السن ممن هم فوق 70 عاما ويعانون أمراضاً مزمنة مشاركة فعاليات الزفاف والجنازات والعزاء أو والذهاب إلى المساجد أو الكنائس.

دعوة لفتح عيادة الركبان

مع إجراءات فتح القطاعات التي قامت بها السلطات، طالبت ما تسمى هيئة العلاقات العامة في البادية السورية في تجمع الركبان الموجود في الأراضي السورية، من الحكومة الأردنية فتح العيادة الطبية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الموجودة في الأراضي الأردنية من أجل تلقّي العلاج.

وتقول الهيئة إن هناك عددا من الحالات الحرجة التي تستوجب إجراء عمليات جراحية في العيادة المغلقة منذ بداية إغلاق الحدود الأردنية في محاولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى