رسالة انتحار تثير جدلاً في المغرب

النشرة الدولية –

تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب رسالة أكدوا أنها لشخص من مدينة فاس، كتبها قبل الإقدام على الانتحار “بسبب عدم حصوله على الدعم المقدم من طرف الدولة للأشخاص في وضعية صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا بالمغرب”.

”أنا كنموت بالجوع مكينش دعم السلطة كذابين منافقين” اخر ما كتب قبل أن يضع حد لحياته 😔

Posted by Fadwito El Yaakoubi on Friday, June 12, 2020

لكن بلاغا لولاية جهة فاس-مكناس نفى المعطيات المتداولة بخصوص أسباب الانتحار، مؤكدا أنها “غير صحيحة”، كما أوضح أن “الهالك لم يتقدم بأي طلب للاستفادة من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من جائحة فيروس كورونا”.

وقال البلاغ إن الرسالة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب “يتم ترويجها بشكل تضليلي، كرسالة تركها الهالك يعزو فيها إقدامه على وضع حد لحياته لعدم استفادته من الدعم المخصص للمتضررين من جائحة كورونا”.

وأضاف المصدر ذاته أن “السلطات المحلية والأمنية انتقلت إلى مكان الحادث بعد إشعارها من طرف جيران الهالك بالواقعة ولم تعاين وجود أي رسالة كما يروج لها في الصور المتداولة”.

وأشار المصدر إلى أن “المعني بالأمر أو أي أحد من أقاربه لم يتقدم بأي طلب يفيد حاجته إلى المساعدة كما لم يتقدم بأي طلب للاستفادة من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا”.

الجوع ابن عاهرة.

Posted by ‎محمد بن اقسيم‎ on Friday, June 12, 2020

إلا  أن أحد أقارب الشخص المنتحر أكد أنه “انتحر بالفعل وترك رسالة قصيرة خطها على ورقة، تفيد بأنه قرر الانتحار بسبب الجوع وعدم حصوله على الدعم المالي المخصص للأشخاص الذين تضرروا جراء انتشار فيروس كورونا بالبلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى