وفاة الفنانة رجاء الجداوي بكورونا عن عمر ناهز ال 82 عاماً

النشرة الدولية –
توفيت الفنانة المصرية رجاء الجداوي، عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، بعد أسابيع من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومكوثها بمستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية منذ 24 مايو الماضي.
وأعلنت عن وفاة رجاء الجداوي ابنتها أميرة مختار، وذلك من خلال منشور في موقع ”فيسبوك“، حيث كتبت قائلًة: ”إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله“.

انا لله وانا اليه راجعون مامي في ذمه الله

Posted by Amira Mokhtar on Saturday, July 4, 2020

وقالت ابنتها أميرة حسن مختار، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“ إنه لم يتم بعد تحديد موعد للدفن والجنازة، وستعلن الأسرة عن ذلك خلال الساعات المقبلة.
وذكرت مواقع محلية بمصر في وقت سابق، أن الفنانة رجاء الجداوي أصيبت بفيروس كورونا، بعد أن التقطت العدوى أثناء تقديمها واجب العزاء في وفاة الشيخ صالح كامل زوج الفنانة المصرية صفاء أبو السعود.
وأوضحت التقارير المتداولة، أن رجاء الجداوي شعرت بأعراض الفيروس بعد مدة قليلة من ذهابها للعزاء الذي ضم عددا كبيرا من الإعلاميين ولاعبي كرة القدم والفنانين وآخرين.
يُذكر ان رجاء الجداوي حقنت بجرعتين من بلازما المتعافين الذي لم تؤثر فى شفائها نظرًا لكبر سنها، حيث كان للسن عامل كبير فى عدم نجاح هذه العملية.
و اجرت رجاء الجداوي 3 مسحات لفيروس كورونا منذ دخولها العزل الصحي بمستشفي ابو خليفة فى 24 مايو حيث كانت اول مسحه منذ دخولها العزل بأيام و الثانية بعد حقنها بجرعات البلازمة و الثالثة كانت خلال الايام الماضية حيث كانت نتائج الثلاث مسحات إيجابية.
وأثارت إصابة رجاء الجداوي بكورونا جدلا واسعا خلال اليومين الماضيين، خاصة أنها شاركت في المسلسل الرمضاني ”لعبة النسيان“، وقامت بتصوير عدد من المشاهد خلال الأسبوع الأخير من الشهر الكريم، ما يعني أن هناك احتمالية لنقلها العدوى إلى طاقم العمل.
وقد تم إجراء مسحات لفريق عمل مسلسل لعبة النسيان ولم يثبت ايجابية حالة اي شخص من طاقم العمل.
ولدت رجاء الجداوي عام 1938 فى محافظة الاسماعلية و هى ابن اخت فنانة الزمن الجميل تحية كاريوكا و تلقت رجاء تعليمها فى مدرسة الفرانسيسكان بالقاهرة ثم عملت فى مجال الترجمة بإحدي الشركات الإعلانية ثم عملت كعارضة ازياء بعد فوزها بجائزة ملكة جمال القطر المصري عام 1958 ثم شقت طريقها إلي الفن.
تزوجت من حسن مختار مدرب حرس مرمي النادي الاسماعيلي و منتخب مصر الاسبق الذي توفي فى مارس 2016 ولديها ابنه وحيدة تُدعي اميرة ولديها حفيدة اسمها روضة.
يذكر ان رجاء الجداوي شاركت فى أكثر من 369 عمل خلال مشوارها الفني حيث كان اخر اعمالها مسلسل لعبة النسيان بمشاركة الفنانة دينا الشربيني و أحمد داود وانجي المقدم و من إخراج هاني خليفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى