الولايات المتحدة تسجل الجمعة 77638 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 930

النشرة الدولية –

سجلت الولايات المتّحدة، مساء الجمعة، 77638 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة 930 سخض مصاب خلال 24 ساعة الأخيرة، حسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأشارت بيانات الجامعة، إلى إرتفاع إجمالي الإصابات بالوباء إلى نحو 3.64 ملايين، وارتفاع إجمالي عدد الذين حصد الفيروس أرواحهم إلى 139128 شخصا.

ومنذ نهاية يونيو، تواجه البلاد، تزايدا متسارعا في أعداد المصابين بالفيروس، لا سيما في الولايات الواقعة في غرب البلاد وجنوبها.

وعلى مدار الأيام الـ10 الأخيرة، تراوح عدد الإصابات الجديدة المسجلة يوميا، ما بين 55 ألفا و67 ألف إصابة.

وتعادل هذه الأرقام ضعف تلك التي كانت تسجّل في أبريل، عندما كان القسم الأكبر من الولايات المتحدة يخضع لتدابير عزل للحد من تفشي الوباء.

والخميس، سجلت فلوريدا، التي كانت من أوائل الولايات الأميركية التي تخرج من العزل، حصيلة وفيات يومية قياسية بالفيروس بلغت 156 وفاة.

وباتت فلوريدا تسجّل أكبر عدد من الإصابات اليومية الجديدة في البلاد، متقدّمة بذلك على ولايتي كاليفورنيا وتكساس، وتناهز الحصيلة اليومية حوالي 10 آلاف إصابة جديدة.

وتوقعت نماذج وبائية محدثة أن تزداد الحصيلة اليومية للوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة، ليبلغ إجمالي الوفيات 151 ألفا، بحلول الأول من أغسطس، و157 ألفا، بحلول الثامن منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى