الإعلام الرسمي السوري يعلن تصدي الدفاعات السورية “لعدوان” إسرائيلي جديد في أجواء دمشق

النشرة الدولية –

ذكر الإعلام الرسمي السوري اليوم الاثنين أن الدفاعات الجوية تصدت “لعدوان” إسرائيلي جديد في سماء العاصمة دمشق وذلك في أحدث موجة ضربات قالت مصادر مخابرات غربية إنها ضربات إسرائيلية على أهداف مدعومة من إيران في سوريا.

وقال التلفزيون الرسمي إن الدفاعات الجوية “تتصدى لعدوان إسرائيلي من فوق منطقة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل”.

وأظهر تصوير مباشر انفجارات في سماء العاصمة. وذكرت مصادر مخابرات غربية ومنشقون عسكريون مطلعون أنهم يعتقدون أن القواعد التي استهدفتها إسرائيل في شرق ووسط وجنوب سوريا في الشهور الأخيرة بها وجود قوي لفصائل مدعومة من إيران.

ولم تقر سوريا علنا قط باستهداف الضربات لأصول إيرانية في بلد غطى فيه الوجود العسكري لطهران معظم المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وتقول مصادر مخابرات غربية إن الضربات الإسرائيلية على سوريا جزء من حرب بالوكالة وافقت عليها واشنطن وجزء من سياسة مناهضة لإيران قوضت في العامين الماضيين قوة طهران العسكرية الواسعة دون التسبب في زيادة كبيرة في العمليات القتالية.

وأقرت إسرائيل بتنفيذ العديد من الغارات داخل سوريا منذ انطلاق الحرب الأهلية في 2011. وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون في الشهور الأخيرة إن إسرائيل ستكثف حملتها ضد إيران في سوريا حيث وسعت طهران وجودها هناك بمساعدة فصائل تابعة لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى