جو بايدن: من رأى منكم منكراً فليغيره

افتتح المرشح الرئاسي عن الحزب الديمقراطي الأميركي، والأقرب للرئاسة الأميركية بحسب استطلاعات الرأي جو بايدن حواره الخاص مع مسلمي أميركا، بحديث نبوي شريف.

وقال بايدن في خطابه للمسلمين الأميركيين «إنتم تعرفون تعاليم النبي محمد، لاسيما قوله من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه». وتستضيف منظمة «Emgage Action» وهي الذراع السياسي لمنظمة إسلامية مسلمة تم إنشاؤها منذ أكثر من 14 عاماً في الولايات المتحدة، جو بايدن، في إطار حملة «مليون صوت مسلم».

وأضاف بايدن خلال المؤتمر الافتراضي، «أتمنى أن تعّلم المدارس الأميركية المزيد عن الإسلام، مؤكداً إنه سينهي حظر السفر الذي فرضه ترامب على البلدان ذات الأغلبية المسلمة، في اليوم الأول من رئاسته وألقى باللوم على الرئيس الأمريكي الحالي في «الارتفاع غير المقبول لكراهية الإسلام».

وأكد بايدن في القمة التي استضافتها «Emgage Action» (أول منظمة للدفاع عن القضايا في الجالية المسلمة الأمريكية)، أنه «لن يكتب رسائل حب للديكتاتوريين»، وسيعمل على «تلبية المطالب الأخلاقية للأزمة الإنسانية في سوريا واليمن وغزة».

ولفت بايدن إنه سيدافع عن حقوق الفلسطينيين في أن تكون لهم دولتهم الخاصة، من بين أولويات أخرى. ووقع عدد من المسؤولين الأميركيين المسلمين، يوم الاثنين، رسالة تأييد لبايدن، من بينهم النائبة إلهان عمر، ومدعي عام مينيسوتا كيث إليسون والنائب أندريه كارسون.

وجاء في الرسالة «هدفنا الأول هو إقصاء دونالد ترامب من منصبه واستبداله بشخص يمكنه مساعدة امتنا على التعافي». وفي إشارة إلى العدالة العرقية والرعاية الصحية بأسعار معقولة وتغير المناخ والهجرة: «ستدفع إدارة بايدن الأمة إلى الأمام بشأن العديد من القضايا التي نهتم بها».

وأطلق تحالف جماعات الدعوة الإسلامية الأمريكية، في 12 مارس 2020، حملة «مليون صوت مسلم»، وهي بتكلفة مليون دولار، من أجل الوصول إلى المسلمين وإقناعهم بالمشاركة في الانتخابات العامة لعام 2020.

وتأتي هذه الجهود بقيادة منظمة Emgage، بهدف زيادة المشاركة المدنية ومحو الأمية السياسية لدى المسلمين الأمريكيين، وتركز الحملة على زيادة إقبال الناخبين المسلمين على الانتخابات في بعض الولايات التي تحوي أعدادًا كبيرة من السكان المسلمين.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ Emgage Action وائل الزيات: «المجتمعات الأميركية المسلمة تنظم حاليًا بشكل لم يسبق له مثيل، لزيادة نسبة مشاركة الناخبين إلى أقصى حد، ولضمان تمثيل أصواتنا».

وأضاف الزيات في تصريحات صحفية: «قمة المليون مسلم، هي تتويج لهذا العمل، وبشرف عظيم، يشترك جو بايدن مع Emgage Action للانخراط مع الجاليات الأمريكية المسلمة والمساعدة في تحفيزها نحو الانتخابات في نوفمبر المقبل».

ويعتبر بايدن المرشح الديمقراطي الأول الذي يخاطب المجموعة التي لديها فصول نشطة في «الولايات المتأرجحة» في فلوريدا وميشيجان وبنسلفانيا. والولايات المتأرجحة، هي الولايات الأمريكية التي لا يسيطر عليها الحزب الديمقراطي أو الحزب الجمهوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى