بالفيديو… ضبط 3 مستودعات للدجاج الفاسد في لبنان يعود تاريخه لعامي 2016 و2017

النشرة الدولية –

يشهد لبنان منذ أشهر أسوأ أزمة اقتصادية ترخي بثقلها على حياة المواطنين اليومية الذين خسر عشرات الآلاف منهم عملهم أو جزءاً من مصادر دخلهم، في ظل انهيار قيمة الليرة، ورغم هذه الأزمة التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ لبنان الحديث يستمر بعض تجار المواد الغذائية بالتلاعب بصحة المواطنين.

وجديد الفضائح الغذائية في لبنان هي المداهمة التي نفذتها شعبة المكافحة في الجمارك، يوم أمس الثلاثاء، في منطقة زكريت (قضاء المتن) وضبطت خلالها 3 مستودعات للدجاج الفاسد والذي يعود تاريخه لعامي 2016 و2017، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

المداهمة التي حضرها وزير الصحة العامة حمد حسن وفريق من الوزارة وبمؤازرة وزارة الاقتصاد ضبطت كمية كبيرة من الدجاج المستخدم لصناعة “ناغتس” و”اسكالوب” و”برغر” بعد تغيير تاريخها لتوزيعها في السوق.

وقال وزير الصحة: “للأسف هذه البضائع يتم توضيب هذه البضائع لصالح السوبرماركات ومؤسسات مشهورة في البلد والتي تكلفنا فاتورة صحية وتزهق ارواح ناس بسبب هذا التعاطي غير المسؤول”.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية عُثر داخل المستودعات التي جرى دهمها على أكثر من 40 طناً من الدجاج الفاسد موضّبة في صناديق، وأُوقف عدد من المتورطين، وبوشر التحقيق معهم في انتظار أن تتكشّف معطيات جديدة حول مصدر الدجاج والجهات التي كان يوزع عليها.

وتفاقمت الأزمة الاقتصادية للبنان، والتي تتجذر منذ عقود في فساد وسوء إدارة، بعد اندلاع احتجاجات في أنحاء البلاد ضد النخبة السياسية في أكتوبر.

وفرضت البنوك قيودا رأسمالية غير رسمية، وقيدت أيضا سحب الدولار، كما تخلفت الحكومة التي تعاني من شح النقد عن سداد الدين السيادي في مارس لأول مرة.

وألقى الإغلاق بسبب فيروس كورونا الذي استمر ثلاثة أشهر عشرات الآلاف في هاوية الفقر والبطالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى