مؤتمرا لجمعية الحديث والتطوير في عاليه “التربية الرقمية والمناهج التّعليمية: آفاق وتحديات”

https://elsiyasa.com/uploads/400182445397a567eff4548f9eca62d73db0abfcb154d06573b.jfif

النشرة الدولية –

نظمت جمعية التّحديث والتّطوير التّربوي وذلك بالتعاون مع بلديةِ عاليه مؤتمراً تحت عنوان: “التربية الرقمية والمناهج التّعليمية: آفاق وتحديات”، في قاعة جمعية الرسالة الإجتماعية-عاليه.

وكان المؤتمر والذي تم عقدهُ تحتَ إدارةِ مديرةِ ثانويةِ مارون عبود الرسمية الدكتورة سناء شهيّب قد عرض التحديات التي تواجهها المدارس من ناحية المناهج خاصة بعد دخول نمط جديد من التعليم ألا وهو التعليم الإلكتروني (أونلاين)، وانطلاقاً من هنا ألقى المسؤول الإعلامي لجمعية التحديث والتطوير التربوي الإعلامي خليل مرداس كلمةً شدّد من خلالها على أهمية تطوير المناهج، عارضاً بذلك الصّعوبات التي تواجهها المدارس لناحية التأقلم مع التّطور التّعليمي، ومن ثم ألقت مديرة المؤتمر د. سناء شهيب كلمتها، كما وألقى راعي المؤتمر؛ رئيس بلدية عاليه السيد وجدي مراد كلمةً شدّد فيها على أهمية هكذا خطوات لناحية مساعدة الطاقم الآكاديمي.

كما وحضر المؤتمر العديد من الشخصيات الإجتماعية والروحية والأكاديمية، حيث تواجد عميدة كلية الفنون والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتورة نهى الغصيني، ومديرة ثانوية مارون عبود الرسمية الدكتورة سناء شهيب، ممثلة مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية د. مي بشنق، والأستاذة غادة الصليمي ممثلة لمدارس المهدي، الأستاذ ليون كلزي ممثلا للمدارس الكاثوليكية، والشيخ المهندس مدير ثانوية الإشراق عاليه وليد الجردي،  الشيخ رمزي زين الدين مدارس العرفان  والأستاذة أماني الجردي مديرة وصاحبة ghady shool ، والخبير التربوي الأستاذ بيار جدعون، والمستشار التدريبي في دائرة الشؤون التربوية في جمعية المقاصد الأستاذ محمد الأمين، والشيخ راجح عبد الخالق، والأستاذ فادي سري الدين, المهندس خالد شميط ورئيس جمعية المرأة الدرزية كاميليا بلان .

زر الذهاب إلى الأعلى