ماذا طلبت الناشطة الكويتية فارعه السقاف؟

النشرة الدولية –

تساءلت، الناشطة الكويتية، السيدة، فارعة السقاف، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر” اليوم،  عن المنطق الذي بموجبه يحرم المرأة الكويتية من حقوقها لمجرد أن زوجها لا يحمل الجنسية الكويتية.

 

وأضافت السقاف، نحن أصلاً نعاني من اختلال في نسبة الذكور الى الإناث  واختلال في التركيبة السكانية والحلول واضحة وسريعة.

#حقوق_المرأة_الكويتية  تنتقص لمجرد زواجها من غير كويتي؟ أي منطق هذا الذي يحرمها من حقوقها  لمجرد أن زوجها غير كويتي نحن أصلاً نعاني من اختلال في نسبة الذكور الى الإناث  واختلال في التركيبة السكانية والحلول واضحة وسريعة.

جدير بالذكر أن السقاف، هي المؤسس ورئيس مجلس إدارة “منظمة لوياك” في دولة الكويت، وعضو المجلس الاستشاري لـ”برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” في الكويت.

كما أنها كاتبة مسرحية، وكاتبة مقالات اقتصادية واجتماعية، وناشطة في الحقوق السياسية للمرأة في الكويت، وعضو في العديد من الجمعيات والمؤسسات.

تملك خبرة تزيد عن 15 عاماً من العمل في القطاعين الحكومي والخاص، حيث عملت في “وزارة التخطيط والتنمية الكويتية” في قسم التخطيط الاقتصادي، كما كانت مديرة تمويل الشركات ومستشارة لدى “شركة الاستثمارات الوطنية”، ومديرة التخطيط الاقتصادي في “الخطوط الجوية الكويتية”، كما كانت عضواً في “جمعية الهلال الأحمر الكويتي”.

نالت العديد من الجوائز والميداليات، منها ميدالية التميز من الدرجة الأولى من قبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عام 2014.

حاصلة على بكالوريوس في الاقتصاد من “جامعة الكويت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى