صفقة تبادلية بين توتنهام وساوثامبتون

النشرة الدولية –

أعلن توتنهام هوتسبير وساوثامبتون المنافسان في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء، تعاقد توتنهام مع بيير-إيميل هويبرغ، لاعب وسط الدنمارك، من ساوثامبتون لمدة خمس سنوات، بينما سينتقل الظهير كايل ووكر-بيترز، إلى الجهة المقابلة، في تعاقد مماثل.

ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن توتنهام دفع لساوثامبتون مبلغا مبدئيا هو 15 مليون جنيه استرليني (19.64 مليون دولار) للتعاقد مع هويبرغ البالغ من العمر 25 عاما، والذي كان يتبقى له عام في عقده.

وخاض هويبرغ 134 مباراة مع ساوثامبتون في كل المسابقات بعد الانضمام إلى النادي المنتمي للساحل الجنوبي، من بايرن ميونيخ الألماني في 2016.

وقال هويبرغ في مقطع فيديو بحساب توتنهام على تويتر “الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي اللعب مع فريق أرى نفسي معه لسنوات طويلة”.

 

وتابع “توتنهام واحد من هذه الفرق وأفخر بالانتساب اليه.. أعتقد أن هذا النادي ينتظره مستقبل رائع وأرغب أن أكون جزءا من هذا المستقبل”.

وتم تجريد الدولي الدنماركي من شارة قيادة ساوثامبتون في يونيو، بعد أن أعلن رغبته في الرحيل عن النادي للمدرب رالف هازنهوتل، رافضا تمديد التعاقد.

وأكد ساوثامبتون تعاقده مع كايل ووكر-بيترز، البالغ من العمر 23 عاما، والذي قضى النصف الثاني من الموسم الماضي معارا إلى النادي.

وقدرت وسائل إعلام بريطانية قيمة الصفقة بنحو 12 مليون جنيه استرليني.

وقال هازنهوتل في بيان “لم يكن الأمر سهلا لكايل حين جاء إلى هنا. استغرق بعض الوقت للتأقلم على طريقة لعبنا وقضينا فترة لم نستطع التجمع خلالها كفريق”.

وأضاف قائلا “لكنكم تابعتم مستواه بعد استئناف اللعب والمجهود الكبير الذي بذله للظهور بهذا المستوى بدنيا وأيضا من خلال طريقة فهمه لأسلوب لعبنا. يكشف هذا الكثير عن اللاعب الذي يناسب كثيرا طريقتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى