“احلى صباح”، برنامج استثنائي لظروف استثنائية على “تلفزيون لبنان”

النشرة الدولية –

اسرة تحرير Presses Partout –

تألق البرنامج الصباحي أحلى صباح على شاشة تلفزيون لبنان بعد إعادة هيكلته وتطويره ليفرض نفسه رقما صعبا ضمن البرامج الصباحية المباشرة، ويحتل مركزا طليعيا بين نظرائه في الشاشات اللبنانية، لا بل قفز إلى الصدارة أحيانا، بسببب مضمونه المميز، وتجدده وتطويره بصورة دورية.

البرنامج الذي يرافق المشاهدين طيلة ايام الاسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة والنصف صباحا تتنوع فقراته لتواكب اهتمامات وهموم المشاهد، من دون المغالاة بالسوداوية ولا حتى بالتفاؤل الفارغ، فيضيء على انشطة البلد من مهرجانات وسباقات ولقاءات من شانها ان تدعم السياحة في المناطق والسياحة الريفية تحديدا، بالشراكة والتعاون احيانا مع وزارة السياحة والهيئات ذات الصلة، بهدف الاضاءة على كافة المبادرات التي تقوم بها تلك الجهات.

ويتميز البرنامج ايضا ببث حلقات توعية متخصصة، كان منها مع بداية فصل الصيف بالتعاون مع الدفاع المدني قدمت ارشادات للوقاية من الحرائق لا سيما المنزلية منها، كذلك، نال الصليب الاحمر اللبناني حصة وازنة من خلال عروض وإطلالات دورية لعناصره، قدموا فيها ارشادات مهمة مفيدة في انقاذ الارواح عند التعرض لاي عارض صحي او حادث طارئ.

ولم يغفل احلى صباح عن التوعية في مواضيع الصحة والصحة النفسية، وكذلك بالنسبة للرياضة وما يعرف  بال ،holistic sports ، واللياقة البدنية، وقد علم موقعنا أن فقرة فنية ستبدأ الاسبوع القادم سيقدمها اسم معروف في عالم الاعلام.

وللجمال ايضا حصة كبيرة ضمن البرنامج فتقدم خبيرة الموضة مارينا كيروز اخر صيحات الموضة بخبرة وتألق، ناهيك عن الفقرات التي تتناول الماكياج وكيف يمكن للسيدة ان تهتم بجمالها بنفسها ،ومن الفقرات المميزة ايضا فقرة life coaching  وفقرة الديكور.

كما تميز البرنامج الصباحي بحلقات خاصة بمناسبة عيد الجيش اللبناني التي تمت بالتعاون مع الجيش اللبناني، وحلقة ٤ آب التي استضافت اهالي الضحايا وفوج اطفاء بيروت.

ومن المميز ايضا  الحلقات الخارجية من المناطق حيث يضيء البرنامج على اجمل ما في هذه المناطق من النواحي السياحية والثقافية وسواها فكانت حلقة بشري في شمال لبنان وحلقة بسري في جنوبه.

https://fb.watch/eTc9jT4LT

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البرنامج هو من انتاج الاعلامية، باتريسيا سماحة، التي تميزت بطريقة بادارتها للبرنامج ونفسها الشبابي الذي يحتاجه تلفزيون لبنان فاظهرت مهنية والتزاما ،فضلا عن تميزها كمحاورة وافتتاحياتها التي تحمل رسائل وطنية كبيرة.
اما مقدمي البرنامج الشباب فهم نانسي شحادة، بشارة مارون، بيا مخول، وجوزيف ابراهيم. وقد تميزوا، كل على طريقته، باستقبال ضيوفهم وحواراتهم الراقية والبعيدة عن التكلف والتي تدخل مباشرة في صلب الموضوع.
ويلعب فريق الاعداد والانتاج دورا أساسيا في نجاح البرنامج، وهو يضم إلى المنتجة سماحة الاعلامية  سينا خليل وهادي قاسم.
وبحسب المتابعين، فإن هذه النقلة النوعية في نوعية البرنامج والمضمون تعود إلى الجهود  التي قامت بها المديرة العامة لتلفزيون لبنان الاستاذة فيفيان لبس صفير، التي رصدت المشهد في التلفزيون من حيث القدرات التشغيلية والكفاءات والكوادر، وابتدأت بخطة استثمارها من اجل إحياء التلفزيون الرسمي، فكان أن نجحت باستقطاب قامات إعلامية وبث برامجها كحالة برنامج “مع وليد عبود” الذي يقدمه ويعده الاعلامي المذكور، والذي شكل علامة فارقة على الشاشة الرسمية.
بالمحصلة، يمكن القول أن البرنامج الصباحي تنافسي بكل المقاييس، وهو أدل دليل على أن وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، يعطي مردودا تنافسيا فوريا، والتجربة برهان.

https://fb.watch/eHnAWhUT1v

 

زر الذهاب إلى الأعلى