استبعاد فرض حظر تجول شامل في الأردن…. ستكون على مستوى المدن فقط

النشرة الدولية –

أكد أمجد العضايلة، وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، عدم فرض الحظر الشامل، والاكتفاء باتخاذ إجراءات على مستوى المدن والمحافظات.

وقالت العضايلة في تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، السبت، إنه في ضوء التطوّرات المقلقة التي حدثت خلال الأيّام الماضية بعد تسجيل عدد من الإصابات المحليّة؛ ترأّس رئيس الوزراء عمر الرزّاز اجتماعاً لخليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات؛ بحضور قادة الأجهزة الأمنيّة، والوزراء المختصّين، وعدد من المسؤولين.

العضايلة أضاف: أودّ أن أؤكّد التزام الحكومة باتخاذ القرارات والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، وفق المعايير المحدّدة في مصفوفة وخطّة الإجراءات المعلنة، والتي تخضع للتقييم والمراجعة بشكل دوري.

وأضاف الوزير: نظراً لكون الحالة الوبائيّة تختلف من منطقة لأخرى، ومن محافظة لأخرى؛ وبهدف ضمان استمرار عمل مختلف القطاعات، وعدم اتخاذ قرارات إغلاق عامّة وشاملة؛ فقد تمّ وضع معايير تخصّ كلّ محافظة أو مدينة أو منطقة تتزايد فيها حالات الإصابة.

واستطرد العضايلة: قد تمّ وضع المعايير على مستوى المحافظات والمدن والمناطق، حتى لا نصل إلى الحظر الشامل، ونحول دون زيادة فرص انتشار العدوى وانتقال الوباء؛ مع التأكيد على أنّ الحظر الشامل له آثار اقتصاديّة واجتماعيّة ونفسيّة على المواطنين.

وأكد أنه لن يكون هناك حالات إغلاق شاملة أو حالات حظر كلّي في هذه المرحلة؛ بل ستتّخذ قرارات العزل والإغلاق من الآن فصاعداً على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق؛ أو حتّى على مستوى المباني كما يتمّ حاليّاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى