التخفيف من معاناة المرأة اللبنانية في الحروب والكوارث

النشرة الدولية –

العنف ضد المرأة انتهاك واضح وصريح لحقوق الإنسان؛ ويعمل على منعها من التمتع بحقوقها الكاملة، تأثيره المباشر لا يقتصر على المرأة لوحدها فقط، بل يمتد ليؤثر على الأسرة والمجتمع بأكمله؛ لما يخلفه من آثار اجتماعيّة واقتصاديّة خطيرة.

العنف ضد المرأة بأشكاله المتعددة سواء كانت معنويّة أو جسدية، وحسب تعريف الأمم المتحدة فإن العنف ضد المرأة هو السلوك المُمارس ضد المرأة والمدفوع بالعصبيّة الجنسية، مما يؤدّي إلى معاناة وأذى يلحق المرأة في الجوانب الجسديّة والنفسيّة والجنسيّة، ويُعدّ التهديد بأي شكل من الأشكال والحرمان والحد من حرية المرأة في حياتها الخاصة أو العامة من ممارسات العنف ضد المرأة.

مؤسسة “انتصار” برئاسة الشيخة انتصار سالم الصباح، وضعت نُصب عينها ببذل الجهد، لوضع حد لمعاناة المرأة العربية، من خلال إطلاق عديد المبادارات التي تُعنى بالاهتمام بهن والتخفيف عليهن من المعاناة التي تتكبدها المرأة جراء الحروب والعنف الأسري والكوارث، وهما ما تجسد برسالة الشيخة انتصار مؤخراً التي كانت وجهتها للمرأة اللبنانية جراء كارثة انفجار بيروت.

وكانت مؤسسة انتصار، بدورها نشرت على صفحتها بموقع “تويتر”، سلسلة من التغريدات تتضامن مع المرأة اللبنانية.

نحن نقف إلى جانب أحبائنا في بيروت.

HH Sheikha Intisar AlSabah ensures the support and safety to women affected by war and trauma in an efforts to help the women affected by the #BeirutBlast. In collaboration with local NGOs on the ground we will be offering long term EMDR therapeutic sessions with specialists and trauma therapists to ensure the long wave of mental health support to #women is guaranteed

“We are here standing very strongly with the people in Beirut”

تعمل رئيسة مؤسسة انتصار الخيرية، شيخة انتصار الصباح على دعم النساء نفسياً بعد انفجار #بيروت الكبير من خلال مساندة النساء في العلاج النفسي بالتعاون مع منظمات غير حكومية على الأرض

“نحن نقف إلى جانب أحبائنا في بيروت”

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى