إنفوجرافيك.. الأردن يستأنف الرحلات الجوية المنتظمة… بتحديد إجراءات حسب تصنيف الدول

النشرة الدولية –

كشف وزير النقل الأردني، خالد سيف، عن الضوابط والتصنيفات الثلاثة وقواعد القدوم إلى المملكة، مع استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بداية من 8 سبتمبر الجاري.

وقال سيف في مؤتمر صحفي عقده، الخميس، في مطار الملكة علياء الدولي للإعلان عن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة وشروطها، إن التصنيفات الثلاثة تشمل دول المناطق الخضراء والصفراء والحمراء.

وبين سيف، أن المسافر سيدفع ثمن فحص “pcr” إلكترونياً عبر منصة visit jordan عند الوصول للمطار، وأن لكل مسافر رمز مخصص يبرز قبل الصعود للطائرة.

الوزير، سيف، أوضح، أن هناك غرامة 10 آلاف دينار على المسافر في حال وجود معلومات مغلوطة بالإضافة لقيام المسافر بتوقيع تعهد خطي ونموذج خاص وبالنسبة للمسافر الأجنبي يجب عليه إحضار تامين صحي ساري المفعول.

وأشار، إلى أن الرحلات الأولية تجريبية ستكون من حوالي 4 طائرات وتخضع للتقييم المستمر والأسبوع الذي يليه تسير 8 طائرات.

ومن المقرر، أن تكون محددات السفر للرحلات المنتظمة الجديدة وفق توافر الغرف الفندقية المخصصة للحجر المؤسسي، والقدرة على إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR).

وأعلن وزير الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، أمس، أن خليّة أزمة كورونا قررت إعادة تسيير الرحلات الجوية المنتظمة عبر مطار الملكة علياء الدولي، اعتباراً من 8 سبتمبر الجاري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى