صحيفة: القبض على ضابطين “قاما بسرقة مستندات وتسجيلات سرية تتعلق بالأمن القومي للكويت في 2019”

النشرة الدولية –

كشفت صحيفة القبس الكويتية، الأحد، عن “إلقاء القبض على ضابطين يشغلان أعمالا حساسة”، مضيفة أن “النيابة العامة باشرت التحقيق معهما، بتهمة خيانة الوطن والأمانة الوظيفية”.

وبحسب مصادر الصحيفة فإن الضابطين “قاما بسرقة مستندات وتسجيلات سرية تتعلق بالأمن القومي للكويت في 2019”.

وقالت الصحيفة إن “الضابطين يعملان مع شبكة واسعة، تضم عسكريين، ونوابا، ومتنفذين، وسربا مستندات خطيرة جدا إلى خارج الكويت، حيث رصد تواصلهما مع أطراف في لندن”.

ويعتقد أن الاعتقال له علاقة بما يعرف بـ”تسريبات الصندوق الماليزي” أو “تسريبات أمن الدولة”، التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتعلق بتحقيق جهاز أمن الدولة في قضية فساد معروفة بالصندوق الماليزي، المتهم فيها هو صباح جابر الصباح، نجل رئيس الوزراء السابق.

ونقلت القبس عن النائب الكويتي، رياض العدساني، قوله إن “من يتكلم عن الدولة العميقة فهم أدواتها المأجورة اليوم فهناك تسريبات عن الصندوق الماليزي بتواطؤ من بعض رجال وزارة الداخلية لخارج الكويت وداخلها فكل ذلك سينكشف في القريب العاجل من الأيام”.

وتزعم هذه التسريبات، التي تعود إلى 2018، وجود تواطؤ بين المحققين والمتهم. لكن وزارة الداخلية الكويتية قالت في بيان إن هذه التسجيلات الخاصة بجهاز أمن الدولة “قيد التحقيق من قبل لجنة مستقلة لبحث جدية إجراء التحريات”.

زر الذهاب إلى الأعلى