هند العتيبة: السلام والازدهار الاقتصادي لن يتحققا بوجود نزاعات وفي غياب تعاون بين جميع الدول

النشرة الدولية –

قالت مسؤولة إماراتية، إن الشعوب العربية تعبت من الحروب، وتريد تحقيق الازدهار، وإن بلادها قررت تطبيع العلاقات مع إسرائيل لتحقيق السلام في المنطقة.

وجاءت تصريحات مديرة إدارة الاتصال الإستراتيجي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، هند مانع العتيبة، في مقابلة مطولة مع صحيفة ”تايمز اوف إسرائيل“ الناطقة باللغة الإنجليزية.

وقالت العتيبة: ”السلام والازدهار الاقتصادي لن يتحققا بوجود نزاعات وفي غياب تعاون بين جميع الدول.. الحقيقة أن الشعوب العربية تعبت من الصراعات في المنطقة وباتت مهتمة بتحقيق السلام والاستقرار والازدهار“.

وأضافت: ”حان الوقت لاتباع نهج وتفكير جديدين من أجل رسم طريق أفضل للمنطقة، واعتقد أن علينا جميعا أن نعمل معا لتوسيع مجتمع التعايش السلمي من خلال الحوار الإقليمي الموسع وخفض التوتر والمشاركة الجماعية لتحقيق تلك الأهداف.“

وتابعت: ”المنطقة تواجه تحديات اقتصادية وسياسية وبيئية خطيرة تتطلب درجة كبيرة من التعاون والتنسيق.. نحو 65% من سكان العالم العربي دون سن الثلاثين؛ ما يعني أن علينا العمل لخلق وظائف لهم.. الحقيقة أننا لن نستطيع معالجة تلك المشكلات وتحقيق الازدهار إذا بقينا منقسمين ومتخلفين عن اللحاق بالركب من حيث الإنتاجية والتكنولوجيا“.

ورأت العتيبة أن الشعب الإماراتي وخاصة جيل الشباب ”متحمس لإقامة علاقات مع إسرائيل“، معتبرة أن الخطوة التي اتخذتها بلادها تجاه إسرائيل ”تعكس طبيعة التفكير المستقبلي للقيادة الإماراتية“.

من جهة أخرى قالت المسؤولة الإماراتية، إن أبوظبي ”ستواصل دعم الشعب الفلسطيني سياسيا وماليا، وإن هذا الدعم لن يتضاءل أبدا في المستقبل“.

وأشارت إلى أن قرار أبوظبي إقامة علاقات مع إسرائيل ”منع خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية والتي كانت ستطيح إلى الأبد بحل الدولتين الذي أقرته المبادرة العربية للسلام في الشرق الأوسط“.

زر الذهاب إلى الأعلى