مستثمر أمريكي يحصد 11 مليار دولار بعد رهانه على “سنوفليك” قبل 8 أعوام

النشرة الدولية –

راهن المستثمر “مايك سبايزر” قبل ثماني سنوات تقريباً على شركة أمريكية ناشئة تعمل في مجال البرمجيات، لتحقق رؤيته مكاسب تتجاوز 11 مليار دولار حالياً.

وشهد سهم هذه الشركة الناشئة والتي تحمل اسم “سنوفليك” ارتفاعاً بنحو 111% عند 253.9 دولار نهاية تعاملات الأربعاء، في أول جلسة تداول بعد طرحها في بورصة نيويورك، لتقفز قيمتها السوقية أعلى 70 مليار دولار.

وكانت شركة “سوتر هيل فينتشرز” التي يديرها “مايك” تمتلك نحو 17.4% من الأسهم المصدرة لـ”سنوفليك”، لكنها قامت ببيع جزء من حصتها بسعر الطرح العام البالغ  120 دولاراً للسهم، بحسب ما نشرته “سي إن بي سي”.

وبإضافة قيمة الأسهم المبيعة إلى الحصة المتبقية في حيازة “سوتر” والبالغة قيمتها نحو 10.6 مليار دولار، فإن الشركة الاستثمارية حصدت 11.6 مليار دولار من إجمالي استثمار قامت به بلغ أقل من 200 مليون دولار.

وشهد سهم “سنوفليك” أداءً قوياً مع الطلب المتزايد والذي دفع الشركة لزيادة سعر بيع السهم في الاكتتاب العام إلى 120 دولاراً مقارنة بمتوسط مستهدف يتراوح بين 100 إلى 110 دولارات سابقاً.

وصعد سعر السهم خلال التداولات إلى نحو 319 دولاراً، قبل أن يتم تعليق التعاملات وسط تقلبات قوية في أول جلسة تداولات بعد الطرح العام.

زر الذهاب إلى الأعلى