جرحى في انفجار ضخم يهز مدينة درعا السورية… تزامن مع “استهداف ضابط استخباراتي”

النشرة الدولية –

أكد التلفزيون السوري سماع دوي انفجار ضخم في مدينة درعا جنوب غرب البلاد، في وقت مبكر من صباح الخميس، فقي وقت شهدت فيه المحافظة هجوم مسلحين على ضابط استخباراتي تابع للنظام السوري، وفقا لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشارت وسائل الإعلام الرسمية التابعة للنظام السوري إلى سقوط جرحى جراء الانفجار الذي وقع في منطقة “السبيل”، بوسط درعا.

وذكرت أن الحادث نجم عن عبوة ناسفة وتسبب في إصابة شخصين:

وتقع درعا على بعد 13 كيلومترا من الحدود الأردنية و 90 كيلومترا من دمشق.

ولم تتوافر على الفور تفاصيل أخرى عن الحادث، لكنه يأتي غداة استهداف مسلحين مجهولين بالأسلحة الرشاشة قياديا في صفوف الفصائل المحلية التابعة لشعبة المخابرات العسكرية مع مرافقه، في حي سجنة بمدينة درعا البلد، ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي ذات السياق، استهدف مسلحو الفصائل التابعة لشعبة المخابرات العسكرية بأسلحتهم الرشاشة، منازل المواطنين في درعا البلد وعدة مناطق في ريفها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، حسب المصدر ذاته.

وفي العموم، تشهد عدة مناطق بسوريا ضربات باستمرار بعضها مجهولة تنسب لإسرائيل، وتطال على الأغلب مليشيات موالية لإيران. وهناك أيضا ضربات للنظام السوري نفسه وحليفه الروسي، ضد فصائل معارضة.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، قتلت الطائرات الروسية 8654 مدنيا سوريا من بينهم ألفا طفل و1300 امرأة.

ومنذ بدء التدخل الروسي العسكري في الحرب السورية، قتلت موسكو أكثر من 11 ألف مقاتل، بينهم 5504 مقاتلا كانوا في صفوف تنظيم داعش، و6128 عنصرا من الجماعات المسلحة المعارضة.

ويأتي حادث درعا، غداة الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة الباب شمال غرب سوريا، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى