اتفاق البحرين والاحتلال الإسرائيلي على فتح سفارات

النشرة الدولية –

عقد وزير الخارجية البحريني د.عبداللطيف الزياني مباحثات مشتركة مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي في مقر وزارة الخارجية بتل أبيب بمناسبة زيارة الوفد البحريني إلى إسرائيل، والتي تعد الأولى لوفد رسمي رفيع المستوى منذ توقيع اعلان السلام بين البلدين.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا) في بيان امس أنه تم خلال جلسة المباحثات التي حضرها عدد من المسؤولين تناول الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وآليات تفعيل مذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين مؤخرا في ضوء إعلان تأييد السلام ومبادئ إبراهيم.

وأكد وزير الخارجية البحريني حرص مملكة البحرين على التعاون مع دولة إسرائيل في مختلف المجالات انطلاقا من القيم الأصيلة المتجذرة في مجتمع البحرين القائم على التعددية والتعايش، وإيمانها الراسخ بضرورة التعاون لتعزيز السلام في الشرق الأوسط، والعمل على بناء المصالح المشتركة بما يخدم الأمن والاستقرار الإقليمي، وهي رؤية متقدمة يحملها جلالة الملك المفدى وشعبه.

وكشف الزياني عن الموافقة على طلب إسرائيل بفتح سفارة في المنامة، وسيتم البدء في اتخاذ الإجراءات الرسمية لفتح السفارة قريبا بما يخدم تطوير العلاقات بين البلدين، كما وجه دعوة لوزير الخارجية الإسرائيلي لزيارة مملكة البحرين، والمشاركة في أعمال حوار المنامة الشهر المقبل.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاسرائيلي، اكد الزياني أن هذه الزيارة التاريخية ما هي إلا خطوة أولى نحو شرق أوسط أفضل وأكثر أمنا وازدهارا.

من جانبه، رحب وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي بنظيره البحريني والوفد المرافق، مؤكدا اهتمام بلاده بالعمل المشترك مع مملكة البحرين لتعزيز العلاقات، وتبادل الخبرات.

وأكد على اتفاق الطرفين على فتح السفارات ومنح تأشيرات سفر لمواطني البلدين، وقال «اتفقنا على فتح سفارة إسرائيلية في المنامة، وسفارة بحرينية في إسرائيل في أقرب وقت ممكن».

وأكد وزير الخارجية الإسرائيلي على أنه «اعتبارا من الأول من ديسمبر المقبل، سيتمكن المواطن البحريني من تقديم طلب عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة لزيارة إسرائيل»، معربا عن أمله في بدء الرحلات بين البلدين في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى