محمد المهتار: روسيا ستلعب الدور الأهم لإعادة العلاقات اللبنانية-الخليجية

https://alloubnania.com/images/mainpage/LQPCASCTKB.jpg

النشرة الدولية –

لا يزال الوضع السياسي اللبناني مكانك راوح، لا تنازلات، ولا اجتماعات، ولا حتى طرح لأية حلول لإنقاذ ما تبقى من الوطن.

الأزمة الخليجية-اللّبنانية لا تزال معقدة، دون التوصل لأي حل، وفي هذا السياق أشار مسؤول العلاقات الخارجيّة في الحزب الديمقراطي السّيد “محمد المهتار” إلى أن هناك العديد من الدول قد دخلت على خط المفاوضات والتقارب، وأكد بأن الدور الفعّال كان لكلٍ من العراقيين، والعمانيين، والمصريين، إضافة إلى فرنسا التي تسعى دائماً إلى مساعدة لبنان.

وأضاف “المهتار” إلى أن “معلومات انتشرت مؤخراً تفيدُ بأن وزير الخارجية اللّبناني عبدالله بو  حبيب سيكون له زيارةً قريبة إلى موسكو ليعقد لقاء مع وزير خارجية روسيا، وهذه الزيارة سيكون لها انعكاس إيجابي على الوضع اللبناني نسبة إلى العلاقة الجيدة التي تجمع كلّ من روسيا والسعودية.” ولفت السيد محمد المهتار إلى أنّهُ من المتوقع أن تلعب روسيا دوراً كبيراً على خط حل الأزمة اللبنانية-الخليجية.

أما عن هدف الزيارة الأساسي فقد قال “المهتار” إلى أنها تهدف للحصول على صور الأقمار الصناعية لانفجار ٤ آب، و التي كان قد طالب بها رئيس الجمهورية مسبقا وأبدت الدولة الروسية الموافقة على تسليمها.

وختم المهتار كلامه بالحديث عن أهمية الجولة الخامسة من المباحثات السعودية-الإيرانية، والتي في حال أفضت إلى نتائج إيجابية فإن ارتدادها سيكون أكثر من جيّد على الوضع اللبناني واليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى