لقاء قبلي موسع في صنعاء للمطالبة بالإفراج عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا

اليمن – محمد المياس –

عقدت قبائل ذو محمد وآل محمد”السبت”، لقاءا موسعا في حديقة الثورة بصنعاء، للتباحث حول فضية إختطاف الدكتور حميد محمد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، والمعتقل حاليا في سجون جماعة الحوثي.
ونددت القبائل في بيان لها، استمرار احتجاز الدكتور حميد في السجن المركزي بصنعاء منذ قرابة 8 أشهر دون أي مسوغ قانوني.
وقال البيان إن “وزير الداخلية عبدالكريم الحوثي وجه بالإفراج عن الدكتور حميد عقلان بضمانة الإخوة المشايخ وعلى أن يتم التزامنا وضمانتنا على المذكور بإحضاره لإنصاف أي مطالب له بالحق وما يترتب عليه من وجه الحق شرعا وقانونا”.
وأشار إلى أنه تم الافراج عن مرافقيه من السجن بتوجيهات شخصية من عبدالله الشاعر (شقيق الحارس القضائي)، لكن توجيهات وزير الداخلية لم تنفذ حتى اللحظة.
وحمل المشايخ قيادات أنصار الله الحوثيين المسؤولية القانونية والاجتماعية والعرفية لما نتج عنها من اسائه للدكتور حميد عقلان، معتبرين التهم الموجهة له بأنها منافيه للحقائق وأن بقائه في السجن المركزي بدون أي مسوغ قانوني.
كما حمل البيان الحارس القضائي صالح الشاعر وأخيه عبدالله المسؤولية القبلية والعرفية وكل ما ترتب على تعسفهم الأخلاقي والقانوني بالدكتور حميد عقلان
وقال البيان “إن هكذا تصرفات هوجا قد حصلت من آل الشاعر تستدعي منا الرد عليها وفق أسلاف القبائل وأعرافها وستكون محل متابعة واهتمام، تأخذ بعين الاعتبار لما نتج عن ما حصل منهم بعد أن أودعوا حميد عقلان السجن دون أي مسوغ قانوني ثم يسعون لإيجاد تهمة له بأساليب مختلفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى