رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يرفض التعليق على أنباء زيارته للسعودية

النشرة الدولية –

رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الاثنين، التعليق على تقارير إعلامية حول قيامه زيارة إلى السعودية، ولقاء ولي العهد، محمد بن سلمان.

وكان وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، قد علق على الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية عن الزيارة، بأن تسريب خبر الرحلة السرية  للسعودية” تصرف غير مسؤول”.

وبالتزامن غرد وزير الخارجية السعودية، فيصل بن فرحان، نافيا عقد أي اجتماع بين الطرفين.

وقال “رأيت التقارير الصحفية عن لقاء بين ولي العهد ومسؤولون إسرائيليون خلال زيارة قريبة لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.. لم يحدث مثل هذا اللقاء. كان هناك مسؤولون أمريكيون وسعوديون فقط”.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت عن  نتانياهو قد التقى بن سلمان في مدينة نيوم السعودية، كما أكد وزير التعليم الإسرائيلي، يواف غالانت، المعلومات.

ونشر مدونون وصحفيون إسرائيليون خط سير طائرة سافرت من تل أبيب وحطت في مدينة نيوم السعودية 5 ساعات قبل أن تعود أدراجها في نفس وقت زيارة وزير الخارجية الأميركي.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس وكالة الاستخبارات “الشاباك”، يوسي كوهين، رافق نتانياهو في زيارته إلى موقع مدينة نيوم في شمال غرب المملكة والتي تعتبر أقرب نقطة إلى إسرائيل، وهي معلومات أكدها مصدر حكومي إسرائيلي لفرانس برس.

وأكد مراسل دبلوماسي في الإذاعة العامة الإسرائيلية أن  بومبيو، الذي زار إسرائيل الأسبوع الماضي ليومين، شارك في المحادثات.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين رسميين إسرائيليين لم تكشف هوياتهم قولهم إن نتانياهو ويوسي كوهين “توجها إلى السعودية والتقيا بومبيو وبن سلمان في مدينة نيوم”.  وذكرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين، أيضا معلومات متطابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى