كعكة عيد ميلاد تسببت بموجة جدل في مصر!

النشرة الدولية –

تسببت صور تم تداولها لاحتفال عدد من سيدات نادي الجزيرة المصري بعيد ميلاد إحداهن من خلال مجسمات على كعكة ” تورتة” بموجة من الجدل بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وردود فعل واسعة من الجهات الأمنية والمؤسسات الدينية والرياضية.

وقررت وزارة الشباب والرياضة في مصر، تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة، وقالت في بيان “توجهت اللجنة، الاثنين، إلى مقر النادي وبدأت بالفعل في إجراءات التحقيق في كافة الملابسات الخاصة بالواقعة، ومن ثم اتخاذ القرارات الصارمة تجاه المتسببين والمشاركين بتلك الواقعة”.

الرياضة تشكل لجنة قانونية للتحقيق في واقعة الصور الخادشة بأحد الأندية الرياضية قررت وزارة الشباب والرياضة اليوم الاثنين…

Posted by ‎وزارة الشباب والرياضة – مصر‎ on Monday, January 18, 2021

فيما علقّت دار الإفتاء المصرية على واقعة  قائلة: “نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته”.

وقالت الدار، في بيان مساء الاثنين: “قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)”.

نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا…

Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Monday, January 18, 2021

كما ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، الاثنين، القبض على صاحبة الحفل، وقال مصدر أمني إنه تم ضبط الشيف صانع الحلوى، بعد تحديد مكان صناعتها، وتبين أن له معلومات جنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى