النجوم دعموا عناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء وغنوا لبيروت التي لا تموت

النشرة الدولية –

الديار – جويل عرموني –

في كل مرة ومناسبة نثبت للعالم أننا شعب معطاء، محب للحياة، توّاق للأمل والانتفاضة على الواقع المؤلم. وفي كل مرة نثبت أننا شعب جبار، وإن أجبرنا على التأقلم على الظروف الصعبة التي تقيّدنا، نبحث عن مناسبة لنترجم فيها نخوتنا وقوّتنا على الصمود.

من كازينو لبنان وتحديداً من صالة السفراء، تجسّدت معالم الإنسانية والعطاء من خلال الحفل الخيري «بيروت ست الدنيا» أحياه مجموعة من النجوم ، وعاد ريعه لعناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء لدورهم الإنساني الكبير وأحقيتهم في تكريمهم وثبيت حقوقهم.

أكثر من 500 شخص حضروا إلى الحفل من بينهم محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود والمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطَّار وقائد فوج الإطفاء ماهر العجوز، والمصمم بسام نعمة ووجوه سياسية واجتماعية وإعلامية وثقافية كإميل معوّض، إيلي يحشوش، هاني صليبا، ريبيكا أبو ناضر، يزبك وهبة، نخلة عضيمة، رامي نعيم وغيرهم، الذين رحّب بهم مارك أسمر منظّم الحفل… إيماناً ودعماً منهم لعناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء.

أحيا الحفل كل من النجوم: هشام الحاج، هادي خليل مع فرقة هياكل بعلبك، إليانا مبارك، أيمن الأمين، التينور بشارة مفرج، فرقة جيلان لخالد العبدالله والفرقة الموسيقية بقيادة إيلي اندراوس. قدّمت الحفل الإعلامية هلا المر التي رحبت بالحضور والنجوم المشاركين وتوجّهت إليهم بالقول: «لقد تسببوا في موت المئات أما أنتم تشاركون في إعادة الحياة لعائلات الشهداء… من الضروري أن نتذكر شهدائنا، لكن يجب أن نكمل الحياة إيماناً منّا بأننا أبناء الرجاء والأمل والحياة»… وبمناسبة الأعياد المجيدة تمنّت هلا المرّ «أن نكون كتلك النجمة التي تنير دروب الظلم والقهر في الحياة ونحولها إلى مصدر للفرح».

كما تخلّل الحفل عرض فيلمين قصيرين عن انفجار المرفأ وجهود عناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء الأول حمل عنوان «بيروت الفين ونقطين» و «سيرك دو بيروت». انتهى الحفل ولم ينته حب الحاضرين للبقاء في دلالة نثبت فيها دائما أننا الشعب التوّاق دائماً وأبداً إلى الحياة وثقافتها.

زر الذهاب إلى الأعلى