فيسبوك تشدد اجراءاتها بشأن الاخبار الكاذبة حول كورونا والتطعيم

اعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك الاثنين انه ستشدد اجراءاتها حيال حرية التعبير المرتبطة بمواضيع صحة الجمهور وفيروس كورونا، وخصوصا موضوع اللقاحات، واعلنت الشبكة انه “مع مرور عام على انتشار فيروس كورونا، فيسبوك تنطلق بحملة واسعة تهدف الى تشجيع الجمهور الواسع على تناول التطعيم ضد فيروس كورونا ومساعدة المنظمات الصحية الجماهيرية بمشاركة معلومات موثوقة حول اللقاحات”.

في اطار العملية، اعلنت فيسبوك انها ستعمل على دفع نشر معلومات موثوقة عبر منصاتها، كما اعلنت الشركة انها بهدف تشجيع الاشخاص للخروج للحصول على التطعيم ستوزع على السلطات الصحية، الجمعيات والمنظمات التابعة للامم المتحدة قسائم دعائية تنشر عبر منصاتها بقيمة 120 مليون دولار.

في المقابل اعلنت الشركة انها ستوسع نشاطها ضد الاخبار الكاذبة حول اللقاحات وشددت على ان “سياسة الشركة ضد المعلومات الكاذبة حول اللقاحات والفيروس ستفرض على سلسلة من الادعاءات الاضافية، التي تبين انها خاطئة”.

 وقامت فيسبوك باستعراض هذه الادعاءات، وبموجب سياستها الجديدة- مجموعات، صفحات ومستخدمين- ستظهر على منصاتهم هذه المعلومات سيتم حذفهم.

ومن الاقوال التي سيتم حذفها على سبيل المثال – اقوال ان فيروس كورونا تم انتاجه من قبل الانسان، تصريحات ان ارتداء الكمامة لا يمنع انتشار العدوى، ادعاء انه من الامن اكثر تلقي العدوى من اخذ التطعيم، او الادعاء ان التطعيم سام وخطير ويمكنه ان يتسبب بالتوحد.

واعلنت الشركة ان سياستها ستفرض بشكل فوري لكن التطبيق سيتم توسيعه خلال الاسابيع المقبلة.

واعلنت فيسبوك انه قبل فرض سياستها الجديدة، ازيل من قبلها اكثر من :”12 مليون محتوى يتضمن مزاعم كاذبة عن الوباء في فيسبوك وانستغرام، وكان يمكنها ان تتسبب بضرر جسدي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى