إنطلاق مهرجان “الطعام ثقافة” بنسخته السادسة بمتحف البحرين الوطني

النشرة الدولية –

انطلق مهرجان “الطعام ثقافة” في نسخته السادسة، بمتحف البحرين الوطني، ليقدم للذواقة مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تربط بين عالم الطهي وغيره من المجالات الإبداعية والفنية.

 

ويقدم المهرجان الذي تنظّمه هيئة البحرين للثقافة والآثار عروضا مشتركة بين الفنانين والطهاة، بالإضافة إلى ورش العمل وجولات استكشاف الملامح الأصيلة لنكهات مملكة البحرين.

 

وشهدت أولى فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى 3 أبريل المقبل تعاونا جمع الشيف عبدالله بن دينة، مؤسس ماونت فوجي للمثلجات والحلويات، والثلاثي الموسيقي عبدالله محمود وديبي فرانسيسكو وشون فيرنانديز من فرقة “دو يو ريلي لايك إت؟” البحرينية.

 

وقدم بن دينة بالتعاون مع الفرقة الموسيقية تجربة تذوق فريدة للجمهور، تمازجت فيها أنغام البوب والروك مع نكهات المثلّجات اليابانية.

 

ويهدف “الطعام ثقافة” إلى صناعة لقاء ما بين عدد من المجالات الفنية من خلال جمع طهاة من خلفيات مختلفة مع عدد من الفنانين، وذلك للعمل معا من أجل تقديم أعمال إبداعية تعكس نتائج تعاونهم.

 

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية، قالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير عام الثقافة والفنون في الهيئة، إن “لقاء عنصرين من عناصر التراث غير المادي، الموسيقى والطعام، هما باكورة فعالية الطعام ثقافة في دورتها السادسة التي ستجول هذا العام على مواقع مختلفة تعكس غنى البنية التحتية للثقافة، رغم الظروف الاستثنائية” المتعلقة بإجراءات الوقاية من انتشار فايروس كورونا.

 

وستقام عروض المهرجان على عكس السنوات السابقة، كل سبت في موقع ثقافي مختلف.

 

وسيتم بالإضافة إلى العروض الأسبوعية في المواقع الثقافية المختلفة حول البحرين، توثيق برنامج الطعام ثقافة من خلال كتاب إلكتروني وفيلم وثائقي.

 

ومن المقرر أن تقوم المدونة البحرينية في مجال الطعام زينب أكبر بأخذ المشاركين في جولات، من أجل استكشاف النكهات التي شكلّت ذائقة الطهي البحرينية.

 

------------

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى