العراق.. التحالف يدمر 39 “وكرا للإرهابيين” ضمن قاطع عمليات نينوى

النشرة الدولية –

الحرة –

نفذ طيران التحالف الدولي ضربات الجوية في مناطق جبلية ضمن قواطع محافظة نينوى العراقية، أسفرت عن تدمير عشرات من “أوكار الإرهابيين”، وفق ما قال متحدث عسكري عراقي، الثلاثاء.

وجرت العمليات، بحسب، اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية،  بالتزامن مع عمليات أخرى لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي، وجهاز مكافحة إرهاب محافظة السليمانية في إقليم كردستان.

وقال رسول إنه “بأمر وتنسيق من قيادة العمليات العراقية المشتركة، نفذ طيران التحالف الدولي 18 ضربة في جبال قره جوغ ضمن قاطع عمليات نينوى أسفرت عن تدمير 39 وكرا للإرهابيين”.

وأضاف رسول في مجموعة من التغريدات على موقع تويتر أن جهاز مكافحة الإرهاب وجه “ضربة موجعة إلى العصابات الإرهابية” من خلال القبض على ” أمني قاطع العظيم ” و الإرهابي ” أبو ياسر ” والذي تم إلقاء القبض عليه هو وأحد مُرافقيه في منطقة الدورة بالعاصمة بغداد.

ووفقا لرسول فقد أصبح عدد من ألقى الجهاز القبض عليهم 8 في عمليات متفرقة بعدة أماكن في بغداد والمحافظات، بالإضافة إلى “هدفين” في محافظة السليمانية بإقليم كردستان.

وأعلن العراق، منتصف مارس الحالي، تسلم معدات وأسلحة وآليات من التحالف الدولي بقيمة 5 ملايين دولار، ضمن مساهمة التحالف للقضاء على داعش.

وتنفذ طائرات التحالف مهمات متكررة لقصف واستطلاع مخابئ مسلحي تنظيم داعش في العراق،كان منها  مقتل 10 من عناصر التنظيم بضربة جوية نفذها التحالف مطلع الشهر الحالي،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى