(صور) قتلى وجرحى إثر انهيار عقار من 10 طوابق بمصر بعد أقل من 24 ساعة على حادثة اصطدام قطارين

النشرة الدولية –

انهار عقار سكني مكون من 10 طوابق، السبت، في منطقة جسر السويس بالعاصمة المصرية القاهرة، أسفر عن مقتل 7 أشخاص، وجرح 24، في حصيلة أولية.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية في القاهرة، إشارة من النجدة بانهيار عقار سكني مأهول بالسكان، بشارع عمر بن الخطاب، في منطقة جسر السويس.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وقوات الدفاع المدني، إلى مكان وقوع الحادث، وفرضت قوات الشرطة طوقا أمنيًا حول العقار لاستخراج العالقين أسفل الأنقاض، حيث تم نقل 24 مصابًا، وتم تسجيل 7 حالات وفاة.

وتداول الأهالي فيديو للعقار بعد سقوطه وسط استغاثات لاستدعاء سيارات الإسعاف لاستخراج الأشخاص الذين علقوا أسفل الأنقاض.

وزعم نشطاء قيام أحد القاطنين في الدور الأول للعقار، بعمل تغييرات شملت إزالة عمودين أساسيين في البناء ما تسبب بانهيار العقار، لكن لم يصدر حتى الآن أي تصريح رسمي حول أسباب انهيار العقار، يؤكد أو ينفي تلك المزاعم.

ويثير الوقت الذي حدثت فيه الكارثة، مخاوف من ارتفاع عدد القتلى والمصابين، إذ يكون فيه جميع القاطنين في العقار داخل شققهم السكنية.

2021-03-24-3

وتأتي الحادثة بعد أقل من 24 ساعة على حادثة اصطدام قطارين في سوهاج بصعيد مصر والتي تسببت بمقتل وجرح العشرات، وحادثة جنوح سفينة بقناة السويس، ما زالت الجهود قائمة لتعويمها لاستئناف الملاحة في القناة التي أدى إغلاقها لارتفاع عالمي في أسعار الطاقة ومختلف السلع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى