داعش يشن سلسلة هجمات بمحافظة ديالى شرقي العراق ووقوع ضحايا وخسائر فادحة

أفاد مصدر أمني بمحافظة ديالى شرقي العراق، بأن تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية (داعش) شن اليوم (السبت) سلسلة هجمات بمناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن اختطاف اثنين من المدنيين وتدمير خط لنقل التيار الكهربائي المستورد من إيران وإصابة اثنين من أفراد القوات الأمنية بجروح.

وقال الرائد علاء السعدي من قيادة شرطة محافظة ديالى لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن مسلحي تنظيم (داعش) اختطفوا اليوم اثنين من المدنيين بالقرب من قرية القاية التابعة لبلدة خانقين (100 كلم) شمال شرق مدينة بعقوبة، مركز المحافظة.

وأضاف أن مسلحي التنظيم هاجموا خط نقل الطاقة الكهربائية المستوردة من إيران بالقرب من منطقة السعدية (60 كلم) شمال شرق بعقوبة، مما أدى إلى حدوث أضرار مادية كبيرة بالخط وخروجه عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق في المحافظة.

وتابع السعدي، أن مسلحي تنظيم (داعش) هاجموا مساء اليوم نقطة تفتيش للقوات الأمنية في مدخل منطقة جديدة الشط (30 كلم) شمال غرب مدينة بعقوبة بالأسلحة الرشاشة، مما أدى إلى اصابة اثنين من أفراد القوات الأمنية بجروح مختلفة، كما هاجم مسلحو التنظيم باسلحة القنص مواقع القوات الامنية في منطقة اكباشي شمال شرق بعقوبة، دون وقوع خسائر.

وكان مصدر أمني بمدينة كركوك (250 كلم) شمال بغداد، قد أكد في وقت سابق من هذا اليوم مقتل سبعة من أفراد قوات البيشمركة (الجيش الكردي) واصابة اثنين اخرين بهجوم لمسلحي (داعش) شمال غرب المدينة، فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة مقتل اربعة من أفراد الجيش العراقي واصابة اثنين اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة واشتباكات بين قوات الجيش ومسلحي تنظيم (داعش) في منطقة الطارمية (30 كلم) شمال بغداد.

يذكر أن مسلحي تنظيم (داعش) ما زالوا ينشطون في عدد من المناطق الصحراوية والوعرة شمال وغرب العاصمة العراقية بغداد، وينطلقون منها لشن هجمات تستهدف مواقع القوات الأمنية والمواقع الحيوية والمدنيين.

يشار إلى أن حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي الأسبق قد أعلن في التاسع من ديسمبر العام 2017 عن تحرير جميع الأراضي التي كان تنظيم (داعش) يسيطر عليها في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى