الرئيس الأمريكي يتوقع إجراء مزيد من المحادثات مع قادة المنطقة لخفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة

النشرة الدولية –

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، إلى خفض التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فيما دخلت المواجهات يومها الرابع وأسفرت عن تبادل للقصف وسقوط ضحايا.
وقال في تصريحات للصحفيين، “إنه يريد أن يرى خفضا كبيرا في الهجمات الصاروخية”.

كما أكد بايدن للصحفيين، في البيت الأبيض، أنه يتوقع إجراء مزيد من المحادثات مع قادة المنطقة.

من جهة أخرى، أعلن البيت الأبيض أن مصر ودولا أخرى يمكنها أن تلعب دورا في المدى القريب لتهدئة الوضع هناك.

واستمر، اليوم الخميس، إطلاق الصواريخ من غزة على مدن إسرائيلية والقصف المدفعي والغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع. وقد راح ضحية التصعيد، حتى عصر اليوم الخميس، 83 فلسطينيا في قطاع غزة وسبعة في الجانب الإسرائيلي بالإضافة إلى مئات الإصابات.

وفي الأثناء وصل الخميس وفد أمني مصري إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينة المحتلة، لاستكمال عملية الوساطة بين الجانبين، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وقال مصدر مصري مطلع، طلب عدم ذكر اسمه، اليوم، إن الوفد المصري سيبحث مع الجانب الإسرائيلي وقف الهجمات على قطاع غزة مقابل وقف إطلاق الصواريخ مع وقف التوسع في عملية إخلاء المساكن الفلسطينية في القدس من جانب إسرائيل وهي العملية التي فجرت الأوضاع خلال الأيام الماضية.

واحتشدت قوات إسرائيلية على طول الحدود مع قطاع غزة اليوم الخميس، فيما أطلقت صواريخ على إسرائيل.

ودوّت، مجدداً صفارات الإنذار في مدن إسرائيلية قريبة من قطاع غزة، مؤذنة بسقوط صواريخ جديدة، بعد أن طالت خلال الأيام الثلاثة الماضية مدينة تل أبيب.

وراح ضحية هذه الأعمال 83 شخصاً في غزة، ونحو 487 جريحاً. بينما قتل سبعة أشخاص في الجانب الإسرائيلي بينهم طفل وجندي، وأصيب مئات الجرحى جسب مسؤولين إسرائيليين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى