الاحتلال يُفرّج عن الصحافييْن الحلواني ومكيّة بشرط إبعادهما عن الشيخ جرّاح… مرفق فيديو

النشرة الدولية –

تحدثت الإعلامية الفلسطينية المقدسية، التي أفرج عنها الاحتلال، زينة حلواني، عن الظروف القاسية للأطفال المعتقلين عند الاحتلال.

https://twitter.com/i/status/1399987472973668353

 

كانت محكمة الصلح في القدس المحتلة، الإثنين، أفرجت عن الصحافييْن الفلسطينييْن زينة الحلواني ووهبي مكية، وأصدرت قرارا بإبعادهما عن حيّ الشيخ جراح الذي اعتُقلا فيه، يوم الخميس الماضي، عندما كانا يمارسان عملهما.

وقال المحامي الموكّل بالدفاع عن الصحافييْن، خلدون نجم، إنّ شروط الإفراج تنصّ على خضوعهما لحبس منزليّ حتى يوم الجمعة المقبل، ودفع كفالة مالية قدرها 2000 شيكل، لكل منهما.

كما تنص شروط الإفراج، الإبعاد عن حيّ الشيخ جراح لمدّة 15 يوما، يُمنع الصحافيان خلالها من الحديث مع بعضهما، بالإضافة إلى ضرورة التزامهما بحضور تحقيق أو محاكمة في حال دُعيا إلى أيّ منهما.

وذكر نجم أن الشرطة، طالبت خلال المحاكمة، تمديد اعتقال مكية والحلواني لمدّة 5 أيّام، من أجل إتمام الإجراءات، لافتا إلى أن الشرطة عرضت أشرطة فيديو “مقصوصة (مجتزأة)”، مؤكدا أن المقاطع المصورة الكاملة تظهر تعرّض الصحافيين للاعتداء والضرب خلال اعتقالهما.

وقال إن المحكمة قررت الإفراج عن الصحافيين، رغم طلب الشرطة بتمديد اعتقالهما، ما دفع الشرطة إلى طلب تجميد إجراءات قرار الإفراج، حتّى تستطيع تقديم استئناف أمام المحكمة المركزية في المدينة، ولاحقا، أكد المحامي أنّ الشرطة لم تقدّم استئنافا.

وكانت المحكمة قد مدّدت اعتقال مكية والحلواني، يوم الجمعة الماضي. وبالتزامن مع محاكمتهما، شارك صحافيون من الداخل الفلسطيني، في وقفة احتجاجية، منددةٍ باعتداءات الشرطة الاسرائيلية على الصحافيين، وبخاصّة خلال الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى