بالصور حفل تكريم الشاعر الراحل نسيم العلم

النشرة الدولية –

في جو من المحبة والرقي وبدعوة من إذاعة دريم أف أم ومنتدى بيت الكورة الثقافي اللبناني وبالتعاون مع موقع كورة برس ، وبحضور نخبة  من الفنانين والشعراء والملحنين والأصدقاء  ، احتضن مطعم البستاني -كوسبا الكورة عشية يوم الجمعة ٢٥حزيران ٢٠٢١ امسية شعرية بعنوان ” الفكر والحبر يكرًمان الروح  ” تكريما للشاعر الكبير نسيم العلم  بحضور عائلته وأصدقائه .

استُهلّت  الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني  ومن ثمّ افتُتح الحفل بكلمة بيت الكورة الثقافي اللبناني للشاعرة جوليات أنطونيوس رحّبت  فيها بالحضور  وشكرت الجميع لتلبيتهم الدعوة ثمٓ ألقت  قصيدة مؤثرة  حيّت فيها روح الشاعر الراحل .

من ثمّ كانت كلمة وجدانية مؤثرة لإذاعة دريم أف أم مع الإعلامي ميشال دمعة حيث تحدّث بالكثير من الفخر والشعور الأخوي الصادق  عن مسيرة طويلة من الصداقة والأخوة جمعته بالراحل وختم بالتحدّث عن عطاءاته الفكريةوالفنية  للإغنية اللبنانية .

أمّا الموسيقار هيثم زيّاد ، فكانت له كلمة استهلها بوقفة وجدانية عميقة ومن ثم توقف عند  مسيرة الراحل الشعرية والفنّية وتاريخه المشعّ بالعطاء وشدّد على استمرار عطاء الشاعر  باستمرار قصائده المغناة وكشف عن أعمال فنية جديدة  سوف تبصر النور من كلمات الشاعر نسيم العلم  ،وختم  كلمته بمقطع من أغنية من كلمات الشاعر الراحل.

ثم كانت قصيدة رثاء مؤثرة للشاعر شربل زغيب صوّر فيها الواقع  اللبناني المؤلم وعدد فيها مزايا الراحل وثمّن مسيرته الشعرية .

الفنانة كلودا الشمالي المتواجدة خارج لبنان، كانت لها مشاركة برسالة صوتية مؤثرة.

كلمة عائلة الشاعر الراحل  ألقاها نجله يورغو نسيم العلم،

حيث شكر المنظمين والحضور وتحدّث إلى روح والده بكلام مؤثر نابع من حزنه العميق المترافق مع شعوره بالفخر والاعتزاز  بوالده على الصعيدين الإنساني والأدبي.

من ثم كانت كلمة وفاء ومحبة للنجم رامي بدر الذي كان حاضرا.

في الختام ، بإسم  إذاعة دريم أف أم ومنتدى بيت الكورة الثقافي اللبناني ، تسلّمت العائلة   درعا تكريميا يحمل صورة الشاعر الراحل نسيم العلم مع الكثير من المحبة والوفاء والتقدير.

  \

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى