“خرزة زرقا”.. قصة عشق مستحيل يربكها المط غير المبرّر

النشرة الدولية –

في المسلسل اللبناني “خرزة زرقا” يقرّر الزوجان عاليا ووليد المقيمان في دبي العودة إلى ضيعتهما في لبنان لأسباب طارئة، غير أن هذه العودة تتسبّب لهما في أزمات كبيرة تهدّد حياتهما الزوجية، إذ يواجهان معا العديد من الأزمات المرتبطة بماضيهما، وتتكشّف أمامهما مفاجآت لم تكن في الحسبان. فهل يصمد هذا الزواج أمام تلك الأزمات التي تكاد تعصف به؟ أم يتجاوز الزوجان هذه المحنة بسلام؟

تعرض حاليا قناة “أو.أس.أن ياهلا” الإماراتية المسلسل اللبناني “خرزة زرقا”، وهو من إخراج جوليان معلوف وتأليف كلوديا مارشليان، ويشارك في بطولته كل من بديع أبوشقرا ومعتصم النهار ورولا بقسماتي وكارمن لبس وطوني عيسى ويوسف حداد وفادي إبراهيم. والمسلسل مكوّن من ستين حلقة وهو يدور في إطار اجتماعي لا يخلو من التشويق والمفاجآت.

ندرك منذ المشاهد الأولى من العمل مدى هشاشة العلاقة التي تجمع بين الزوجين عاليا ووليد، وتؤدّي هنا دور عاليا النجمة الصاعدة رولا بقسماتي، بينما يؤدّي دور الزوج وليد النجم بديع أبوشقرا.

تزوّجت عاليا من وليد في ظروف استثنائية بعد انفصالها عن حبيبها زين (معتصم النهار) إثر ضغوط عائلية بسبب مستوى زين الاجتماعي.

وفور عودة الزوجين إلى ضيعتهما بلبنان بعد إقامتهما لسنوات بدبي تتفاقم الخلافات بينهما حين يظهر زين على مجرى الأحداث، إذ يشكّك الزوج في إخلاص زوجته له، ويتّهمها بأنها ما تزال تحنّ لحبها القديم.

أما زين فيتأكّد حين يلتقي بعاليا أنه ما يزال عاشقا لها رغم مرور السنوات، ورغم تركها له كما يظن لتتزوّج بآخر أكثر ثراءً. ومن هناك يحاول زين الابتعاد عن عاليا، لكنه لا يستطيع التخلّص من شعوره نحوها.

في الضيعة الصغيرة التي يقطن فيها الزوجان عاليا ووليد تتقاطع العديد من الخيوط والأحداث ومصائر الشخصيات، وتطالعنا هنا شخصية نادية (كارمن لبس) والدة عاليا، والتي تُظهر لنا الأحداث مدى توتّر علاقتها بابنتها لأسباب عديدة، لعل أبرزها لوم عاليا الدائم لها بسبب إرغامها على الزواج من رجل لا تحبه، وشعورها أنها تفرّق في المعاملة بينها وبين أخيها خليل (طوني عيسى).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى