صور + فيديو… محكمة أمن الدولة الأردنية: السجن 15 عاما لعوض الله والشريف حسن في قضية الفتنة

النشرة الدولية –

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، الاثنين، حكمها على رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد فيما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن صورا ومقطع فيديو يظهر فيه المتهم عوض الله وهو يصل إلى المحكمة مرتديا بزة سجن زرقاء ويقتاده أحد عناصر مكافحة الإرهاب.

كما ظهر الشريف بن حسن وهو يتوجه لقاعة المحكمة بينما تحاوطه عناصر مكافحة الإرهاب.

وأصدرت محكمة أمن الدولة حكما بالسجن 15 عاما على رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق والشريف حسن بن زيد.

وعوض الله وبن زيد هما المتهمان الوحيدان في القضية أمام المحكمة.

وقضت المحكمة على باسم عوض الله بالسجن 15 من الأشغال الشاقة المؤقتة، وعلى الشريف حسن بن زيد بالسجن 15 عاما بالأشغال الشاقة المؤقتة.

وقال رئيس المحكمة إن “المتهمين في قضية الفتنة يرتبطان بعلاقة صداقة، ويحملان أفكارا مناوئة للدولة والملك عبدالله الثاني، وسعيا معا لإحداث الفوضى والفتنة داخل المجتمع الأردني”.

 

 

لكن لم يتم الإفراج عن عوض الله وبن زيد “لارتباط واختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم”، وفقا لتصريح صدر عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة.

ووجهت للاثنين في 13 يونيو تهمة “التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة”، وتهمة “القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة”.

ويحمل عوض الله الجنسية السعودية، فيما شغل الشريف حسن بن زيد سابقا منصب مبعوث العاهل الأردني إلى السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى