الفيلم الكوميدي السعودي “ولد مرزوق” يواصل حصد النجاح الجماهيري

النشرة الدولية –

يواصل الفيلم الكوميدي السعودي “ولد مرزوق” الذي يعرض حاليا في دور السينما الخليجية حصد النجاح الجماهيري والنقدي على حد سواء، وذلك لاعتماده على حبكة درامية تتصدّى لظاهرة الإيمان بالحظ ونجاحات الصدفة.

الفيلم من تأليف أحمد عيسى وإخراج سيف الشيخ نجيب ومن إنتاج إياد الخزوز، ومن بطولة طارق الحربي وشيلاء السبت وأندريه سكاف وأدهم مرشد ومحمد القس وخديجة سليمان وعبدالله أبوهوجس وطلال الشمري.

وتدور أحداث الفيلم حول “سالم” (طارق الحربي)، وهو شاب سعودي يعيش في أبوظبي يعثر على قلادة سحرية أثناء عودته من المدرسة لتتحوّل حياته من لا شيء إلى مالك لكل شيء، ويصبح ملقّبا بـ”ولد مرزوق”.

وتتطوّر الأحداث وتبدأ أعين الناس في ملاحقة سالم وتحسده على ما وصل إليه، لكنه يتعرّض للسرقة ويفقد القلادة، ليكتشف أنه لا وجود للحظ دون الحب وتوفيق الله قبل كل شيء.

ويجسّد الفنان ومقّدم البرامج السعودي طارق الحربي، شخصية سالم ولد مرزوق في الفيلم، وهو رجل ميسور الحال يملك العديد من الشركات، لكنه لا يؤمن بالنجاح الذاتي، الأمر الذي غيّر حياته وأدّى إلى مجموعة من الأحداث الكوميدية التي تحمل الكثير من التناقضات.

ويطرح العمل سؤالا جوهريا مفاده: هل يمكن لقلادة أن تغيّر حياة شخص، وأن يملك من خلالها كل ما يتمنى؟ لكن ماذا إن خسرها؟وعن تطوّرات العمل يقول الحربي “أصبح ولد مرزوق يزور السحرة لأجل قلادة تغيّر حياته وفي تلك الأثناء كانت شركاته تنهار، ولم يكن يتوقّع خلال هذا أنه ليس بالشخص الذكي والناجح”.

طبعا، لا شيء يتحقّق بالصدفة، وهو ما حاول طاقم الفيلم إبرازه من خلال توليفة من الكوميديا الخفيفة والمفارقات الإنسانية التي تؤكّد أن الجهد وحده هو السبيل إلى النجاح.

فبعد أن عثر سالم على قلادته السحرية، أصبحت حياته أسهل وأجمل، أو هكذا خُيّل إليه، فعدّها “تميمة حظ” غيّرت حياته إلى الأبد، لكن الشاب فاحش الثراء والمتهوّر يتعرّض لنكسة خطيرة بين ليلة وضحاها، بفقدانه لقلادته، ليشعر بأنه بدأ يفقد نجاحه وعمله وصحته، والحظ الذي يعتقد أنه لازمه بسببها.

ومن هناك ينطلق سالم في البحث عن قلادته التي سرقت منه، ليكتشف خلال رحلة بحثه عنها أن كل ما اعتقده في كون للقلادة دورا جوهريا في حياته ونجاحه، ما هي إلا أوهام من صنع خياله.

والفيلم الذي استغرق تصويره خمسة وعشرين يوما ما بين جزيرة المرايا وجزيرة الريم وأبوظبي، كان من المقرّر طرحه في دور العرض السينمائي خلال عيد الفطر الماضي، لكن شركة الإنتاج فضلت تأجيله لاستكمال أعمال المونتاج والمكساج، وهو ما أتى في صالح العمل الذي لاقى إقبالا جماهيريا كبيرا منذ انطلاق عرضه بدور العرض السعودية والخليجية بداية شهر أغسطس الجاري.

https://youtu.be/AE27R7I0EFA

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى