شرطة الاحتلال الاسرائيلي تقبض على 4 من السجناء الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع

النشرة الدولية –

ألقت القوات الإسرائيلية القبض على 4 من الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأعلنت شرطة الاحتلال فجر اليوم اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، بينما أعلنت يوم أمس الجمعة اعتقال الأسيرين الآخرين محمود العارضة ويعقوب قادري.

وأظهر مقطعي فيديو منفصلين عملية القبض على الأسرى الأربعة، فيما لايزال البحث جاريا عن الأسيرين الآخرين، حبث تم إعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في مرآب للسيارات في بلدة عرب الشبلي جنوب الناصرة في أراضي 48، بينما اعتقل محمود العارضة ويعقوب قادري قرب جبل القفزة جنوب الناصرة، حيث جرت أعمال بحث واسعة ظهر أمس الجمعة.

وتشن السلطات الإسرائيلية عملية بحث واسعة النطاق منذ الاثنين عن الفلسطينيين الذين فروا من سجن جلبوع شديد الحراسة، بعدما أحدثوا حفرة داخل حمام زنزانتهم.

وواصلت طائرة عمودية إسرائيلية بعمليات بحث وتمشيط في منطقة مرج ابن عامر جنوب الناصرة، كما ورفع عناصر البحث الجنائي أدلة عثروا عليها في أحد الحقول الزراعية، في وقت نشرت فيه الشرطة الإسرائيلية حواجز تفتيش في المنطقة التي تشهد تعزيزات أمنية مكثفة.

https://youtu.be/57miB2iJzCM

واستنفرت إسرائيل قوة أمنية كبيرة للبحث عن الفارين، حيث نصبت نقاط تفتيش على الطرق وانتشر الجيش في محيط مدينة جنين في شمال الضفة الغربية، التي يتحدر السجناء الستة من مخيمها وقراها.

وكانت صحيفة “هاآرتس” نقلت عن مصادر معنية بالتحقيق، أن السجناء الهاربين، توجهوا نحو قرية الناعورة لفترة وجيزة، حيث ذهبوا إلى المسجد المحلي للاستحمام وتغيير ملابسهم، قبل التوجه إلى المخبز المحلي لشراء الطعام. مشيرة إلى أن الشرطة عثرت على بعض ملابس السجناء في القرية.

ويبعد سجن جلبوع نحو أربعة كيلومترات عن الحدود مع الضفة الغربية، وهو أشد السجون حراسة في إسرائيل، حيث تحتجز السلطات فيه فلسطينيين مدانين أو يُشتبه بقيامهم بأنشطة مناهضة لإسرائيل، ومنها هجمات دامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى