أبوظبي تحدث إجراءات الدخول إليها وتلغي “السوار الإلكتروني”

النشرة الدولية –

بعد أشهر طويلة من تقييد حركة الدخول إلى أبوظبي، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في الإمارة إلغاء متطلبات فحوصات كوفيد-19 للدخول إليها من داخل الدولة، وذلك اعتبارا من 19 سبتمبر الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كانت العاصمة الإماراتية تقصر الدخول على من يقدمون نتيجة اختبار “PCR” سلبية، وألغت أبوظبي هذا الشهر شرط الحجر الصحي لجميع القادمين من الخارج ممن تلقوا التطعيم.

كما قررت وقف استخدام السوار الإلكتروني للحجر المنزلي للقادمين من السفر والمخالطين لحالة إيجابية.

وأكدت اللجنة على اتباع نظام المرور الأخضر للدخول إلى بعض الأماكن العامة في الإمارة، مشيرة إلى انخفاض نسبة الإصابة بمرض كوفيد-19 في الإمارة إلى 0.2 في المئة من إجمالي الفحوصات.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستواصل حث المواطنين والمقيمين والزوار على الالتزام بالتدابير الوقائية حفاظا على سلامة المجتمع والمكتسبات الصحية المحققة.

والجمعة، أعلنت وزارة الصحة عن إجراء 334657 فحصا جديدا خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع، مسجلة 521 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وجميعها مستقرة ، ليصل إجمالي الحالات المسجلة إلى 731828 حالة.

‌‎كما أعلنت الوزارة عن وفاة حالتين مصابتين وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2071 حالة.

وسجلت البلاد 614 حالة شفاء مسجلة 723337 حالة شفاء، بحسب الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى