ولي عهد أبو ظبي يستقبل وزير الخارجية القطري بزيارة أولى منذ 2017

النشرة الدولية –

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية  قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن، وبحث معه “في العلاقات الأخوية وسيل تعزيزها بما يخدم البلدين”.

وحضر اللقاء الذي حصل في قصر الشاطئ، مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد.

وهذه  الزيارة الأولى لوزير الخارجية القطري لأبوظبي منذ صيف عام 2017.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استقبل في 26  آب (أغسطس) الماضي، الشيخ طحنون بن زايد الذي أجرى حينها زيارة كانت الأولى لمسؤول إماراتي للدوحة، منذ 2017.

كما جمع لقاء  الشيخ تميم وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والشيخ طحنون بن زايد، في البحر الأحمر.

ونشر بدر العساكر مدير المكتب الخاص لمحمد بن سلمان  صورة، عبر “تويتر” من اللقاء، معلقاً “لقاء ودي أخوي بالبحر الأحمر”.

وكان الشيخ تميم التقى نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في بغداد على هامش قمة دول الجوارز

وقالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” إن اللقاء بين الأمير تميم والشيخ محمد بن راشد تطرق إلى “استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

ونشر الشيخ محمد بن راشد صور اللقاء وكتب: “أثناء لقائي مع أخي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حفظه الله”. وأضاف في تغريدة على صفحته الموثقة في موقع تويتر: “الأمير تميم شقيق وصديق.. والشعب القطري قرابة وصهر.. والمصير الخليجي واحد.. كان وسيبقى… حفظ الله شعوبنا وأدام أمنها واستقرارها ورخاءها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى