كويتيون ينظمون تأبيناً لعاشق فلسطين الراحل الدكتور “شفيق الغبرا”

ينظم أصدقاء ومحبو، المفكر الكويتي من أصل فلسطيني، الراحل د. شفيق الغبرا، مساء غد الثلاثاء، حفلا  تأبينياً لاستذكار مناقبه ومواقفه، تحت شعار “وداعاً يا عاشق فلسطين”.
ودعت عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت د. حنين الغبرا، ابنة الراحل، “أهالي الكويت للمشاركة في هذه الفعالية وفاء لوالدها”.
وقالت في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”: “لكل محبي والدي.. ينظم مجموعة من أصدقاء وطلبة دكتور شفيق الغبرا، تأبينا للمرحوم، وذلك في السادسة مساء الثلاثاء، في الجمعية الثقافية النسائية في الخالدية”.
وكتب الإعلامي الكويتي داهم القحطاني على صفحته في “تويتر”: “نحن مجموعة من أصدقاء، وطلبة المرحوم الدكتور شفيق الغبرا، ندعوكم للحضور والمشاركة في تأبين الراحل الكبير”.

وتوفي الغبرا، في الثالث من سبتمبر الماضي، عن عمر يناهز 68 عاماً، إثر صراع مع مرض السرطان، وقد نعاه مسؤولون وأكاديميون وناشطون داخل فلسطين وخارجها.
وولد الغبرا في الكويت العاصمة عام 1953، وتنحدر أصوله من مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة عام 1948.
ودرّس الغبرا العلوم السياسية في جامعة الكويت، وكان الرئيس السابق والمؤسس للجامعة الأمريكية بالكويت (2003-2006)، وحاضر في عشرات الجامعات ومراكز البحوث والجمعيات العالمية.
ومن أبرز مؤلفاته: “النكبة ونشوء الشتات الفلسطيني في الكويت”، فلسطينيون في الكويت (الأسرة وسياسات البقاء) و “حياة غير آمنة: جيل الأحلام والإخفاقات”.
زر الذهاب إلى الأعلى