الأردنية لينا فياض… الوحيدة المحترفة في رياضة الفنون المختلطة بالأردن… العضو في فريق الرجال

فازت مرتين ببطولة العالم العربي في الكيك بوكسينغ

النشرة الدولية –

توجه الأردنية لينا فياض (31 عاما) لكمة لشاب ثم تتراجع لتكرر ذلك أثناء تدريبها استعدادا لمباراتها القادمة في بطولة الإمارات للمحاربين، فلينا مقاتلة في رياضة الفنون المختلطة.

وبالنظر لكونها المرأة الوحيدة المحترفة في هذه الرياضة بالأردن، فإن لينا عضو في فريق أردني كله من الرجال، تتدرب معهم وتتنافس معهم في البطولات الإقليمية والدولية، نظرا لعدم وجود نظيرات محليات لها.

وبدأت لينا، المعروفة بوصف الوحش الشرس، ممارسة تلك الرياضة القتالية في 2012 بتشجيع من والدها وأسرتها.

وعن ذلك قالت لينا “كان والدي يشجعني على ممارسة الفنون القتالية  حين كان يشاهدني أتدرب، وبعد أن أصبحت أشارك في البطولات ازداد تشجيعه لي وانضمت إليه كل العائلة. أنا أؤمن بأن من له موهبة عليه أن يثابر ويعمل على تطويرها بحب وحماس، ففي الرياضة تكمن سعادتي”.

وبينما تحظى لينا بدعم زملائها الرجال في الفريق ومساندتهم إلى جانب دعم أهلها، فإن احترافها لهذه الرياضة لم يخل من تحديات كثيرة نظرا للصورة النمطية للمرأة في المجتمع الأردني.

وفي ما يتعلق بالألقاب التي توصف بها إلى جانب الوحش الشرس تقول لينا فياض “هناك الكثير من الألقاب، منها عبسي وهو شخصية كرتونية شهيرة في الأردن، لأنني قصصت شعري قصيرا جدا وكان لونه أحمر وكنت أربطه إلى فوق، فكنت أشبه عبسي”.

وفازت لينا مرتين ببطولة العالم العربي في الكيك بوكسينغ، كما فازت في معركتها في بطولة الإمارات للمحاربين في أبوظبي في يونيو، ومن المقرر أن تخوض المنافسة مجددا في أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى