قائد القوات الجوية الإماراتية في إسرائيل لحضور تمرين “العلم الأزرق”

وصل اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بدولة الإمارات هذا الأسبوع، إلى إسرائيل، وذلك في إطار التدريب العسكري الدولي “العلم الأزرق”، الذي ينظمه الجيش الإسرائيلي كل سنتين ، وهو مناورة جوية دولية تجري هذا الشهر في صحراء النقب، بحسب الجيش الإسرائيلي. حيث تعد زيارة اللواء العلوي إلى تل أبيب هي الأولى من نوعها.

ويعتبر سلاح الجو الإسرائيلي التدريبات الجوية لهذا العام الأكبر والأكثر تقدمًا التي استضافتها إسرائيل على الإطلاق ، حيث تشارك بعض الدول لأول مرة أو بطرق أكثر أهمية من الدورات الأربع السابقة.

وقال البريجادير جنرال أمير لازار ، رئيس العمليات في سلاح الجو الإسرائيلي ، الذي نظم المناورة ، “لدينا هنا 80 طائرة مقاتلة من أنواع مختلفة ، و 1500 فرد أجنبي تم إرسالهم إلى هنا ، تحت ‘مظلة’ فيروس كورونا”.

وأصاف “خلال العام الماضي ، عملنا على استضافة التمرين وإعادته إلى المستوى الذي نتوقعه “.

 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له “لقد تم استقبال قائد القوات الجوية الإماراتي من قبل حرس الشرف برئاسة قائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين في قاعدة بلماحيم الجوية”.

وتابع: “تبادل القائدان الحديث حول التعاون وتعزيز العلاقة بين سلاحيْ الجو”.

وقال نوركين: “أشكرك قائد سلاح الجو الإماراتي على استعدادك لزيارة إسرائيل”.

وأضاف: “هذا يوم تاريخي ومهم للتعاون بين سلاحيْ الجو في البلدين”.

وانطلق في إسرائيل منتصف الشهر الجاري التمرين الجوي الدولي “العلم الأزرق”، في قاعدة”عوفدا” الجوية في جنوبي البلاد بمشاركة أسلحة الدفاع الجوي من 7 دول، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

ويعتبر تمرين “العلم الأزرق” الأكبر والأكثر تقدمًا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن التمرين العسكري يهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي والدولي، واكتساب الخبرات عبر آلية دمج استخدام طائرات الجيل الخامس والرابع خاصة في مواجهة سيناريوهات معقدة مع التركيز على تعزيز وتقوية القدرات العسكرية للقوات الجوية”.

وأضاف في بيان سابق، أنه : “يوفر التمرين فرصة لاجراء طلعات جوية تكتيكية مشتركة في مواجهة عدد من التهديدات واستخدام تكنولوجية متطورة”.

ويشارك في التمرين هذا العام كل من الولايات المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وفرنسا، والهند واليونان.

زر الذهاب إلى الأعلى