الإمارات تمنح “الإقامة الذهبية” إلى أبطال ” خط الدفاع الأول ” تقديرا لجهودهم الإستثنائية

وجه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مكتب فخر الوطن .. بمنح الإقامة الذهبية إلى أبطال الإنسانية والمتميزين من الكوادر العاملة في ” خط الدفاع الأول ” وأسرهم وذلك تقديراً لجهودهم الاستثنائية في حماية مجتمع دولة الإمارات خلال جائحة “كوفيد ـ 19”.

وتأتي مبادرة سموه الإنسانية بمنح أسر أبطال الإنسانية والمتميزين من “خط الدفاع الأول” المؤهلين للحصول على الإقامة الذهبية لتوفير مزيد من الاستقرار الأسري والاجتماعي لهم وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة إلى خط الدفاع الأول الذين أسهموا بإخلاص وعمل دؤوب في تعزيز الصحة العامة في الدولة.

وكانت الإمارات قد قدمت سلسلة مبادرات داعمة للعاملين في خط الدفاع الأول (الطواقم الطبية)، تقديرا لما بذلوه في مواجهة جائحة “كوفيد-19″، مثل منح دراسية لهم ولعائلاتهم في الكليات الحكومية والخاصة داخل دولة الدولة.

وقد دعت في يوليو الماضي، جميع الأطباء المقيمين في البلاد إلى التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات.

وقد أعلنت حكومة الإمارات بأن خطوتها تلك إنما جاءت تقديرًا لجهود أبطال خط الدفاع الأول أثناء مواجهة جائحة كوفيد-19، بموجب توجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

قد تم تخصيص 7 مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في كافة إمارات الدولة للأطباء الراغبين بتقديم طلبات الحصول على الإقامة الذهبية من خلال زيارة المراكز المخصصة بشكل شخصي.

وكانت حكومة الإمارات أعلنت مؤخراً عن بدء استقبال طلبات الحصول على الإقامة الذهبية لفئة المبرمجين، في إطار “البرنامج الوطني للمبرمجين” الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد. ويهدف إلى منح الإقامة الذهبية لـ100 ألف مبرمج من المقيمين في دولة الإمارات والعالم.

وأوضحت “وام” أن الإمارات طبقت نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيًا، عندما تتوفر الشروط لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح النظام للمقيمين في الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت الحكومة الإماراتية اعتماد تغييرات رئيسية في منح الإقامة الذهبية للمقيمين، حيث تم تضمين فئات جديدة لمستحقي تأشيرة الإقامة طويلة الأمد “الإقامة الذهبية” لعشر سنوات، شملت جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه، والأطباء، والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، والطلاب المتفوقين في الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر.

وكانت دولة الإمارات قد نظام تأشيرة الإقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

وام

المصدر: وام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى