الرئيس التنفيذي لبنك وربة الكويتي: تخارجنا من بعض الاستثمارات بقيمة 12 مليون دينار

النشرة الدولية –

قال الرئيس التنفيذي لبنك وربة الكويتي شاهين الغانم في لقاء خاص مع CNBC عربية إن تراجع أرباح الربع الثالث بنحو 9% جاء نتيجة زيادة المخصصات بقيمة 5 ملايين دينار تحوطا من قطاع الإنشاءات،  ليصل إجمالي المخصصات منذ بداية العام إلى 35 مليون دينار منها 15 مليون دينار مخصصات احترازية.

وأوضح شاهين في لقائه مع CNBC عربية أن نسبة القروض المتعثرة وصلت إلى 1.15% بنهاية الربع الثالث، فيما وصلت نسبة تغطية المخصصات إلى القروض المتعثرة إلى 500%.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك وربة أن إجمالي أصول البنك وصل إلى 3.6 مليار دينار فيما ارتفع إجمالي الودائع إلى 3.2 مليار دينار وارتفعت التمويلات لتصل إلى 2.5 مليار دينار مشيرا إلى نمو محفظة القروض 4% حبنهاية الربع الثالث.

وعن استثمارات الشركة، أضاف شاهين في لقائه مع CNBC عربية إن حقق إيرادات بقيمة 12 مليون دينار نتيجة تخارجات من استثمارات من أصل إيرادات بلغت 22 مليون دينار.

وتوقع الرئيس التنفيذي لبنك وربة الانتهاء من زيادة رأس المال المقررة قبل نهاية العام الجاري مشيرا إلى إصدار صكوك بقيمة 250 مليون دولار لاسترداد صكوك مستحقة في مارس 2022.

واختتم شاهين حديثه لـ CNBC عربية متوقعا استمرار النمو القوي لتمويل للأفراد ليزيد عدد فروع البنك من 18 فرعا إلى 20 في العام المقبل.

“سي إن بي سي” عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى