(صور) منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة يُحرز لقب بطولة آسيا ويخطف بطاقة التأهل للمستوى الأول بعد فوزه على منتخب الأردن

النشرة الدولية –

أحرز منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة لقب بطولة آسيا (المستوى الثاني) التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان بعدما حقق فوزاً كبيراً على نظيره الأردني 80-40 في المباراة النهائية التي اقيمت في صالة الأمير حمزة السبت.

في التفاصيل، خسر منتخب سيدات الأردن الدور النهائي كأس آسيا لكرة السلة للمستوى الثاني أمام المنتخب اللبناني 80-40 في اللقاء الذي اقيم في قاعة حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وفرط بذلك منتخب السيدات بالبطاقة الوحيدة المؤهلة الى كأس آسيا المستوى الأول التي يحق للمشاركين فيه المنافسة للصعود لكأس العالم والتواجد في الالعاب الأولمبية، لتذهب بطاقة التأهل لمنتخب “الأرز”.

واحرز المنتخب الاندونيسي المركز الثالث بتخطيه المنتخب الكازاخستاني 79-55.

ويعد المركز الثاني انجازاً لمنتخب السيدات الذي تأهل للمرة الاولى بتاريخه الى الدور النهائي وهي المشاركة وتعد هذة المشاركة الثانية فقط للمنتخب السيدات في البطولة وبعد غياب دام 26 عام.

وكان قد حقق ثلاثة انتصارات حيث انهى الدور الأول بصدارة المجموعة الثانية بتحقيقه انتصارين بدأها على حساب الاندونيسي 76-64 ومن ثم على الكازاخي 72-51 يتأهل مباشرة الى قبل النهائي ومن ثم تفوق على المنتخب الكازاخي في قبل النهائي 61-56.

لبنان / 80

الأردن / 40

ضرب المنتخب اللبناني بقوة وتقدم سريعاً 14-0 فيما كانت أول نقاط منتخب السيدات تأتي عبر رشا عبدة ومن عيار النقاط الثلاث بعد مرور نصف وقت الفترة الأولى.

وبالرغم من أن المدير الفني فيصل النسور دفع بذات التشكيلة التي لعب بها في مبارياته الثلاث السابقة، حيث منح المجنسة نتاشا كلاود قيادة الألعاب فيما تواجد على الأطراف رشا عبدة وليليانا أبو جبارة فيما تم اسقاط زارا النجار وماريا الحن وكانت ريبكا عقل ترهق السلة الأردنية من كافة المحاور ونجحت دانا فضة بالتسجيل من تحت السلة هي الأولى للمنتخب من تلك المسافة لتنتهي الفترة الأولى بتأخر المنتخب 5-26.

بداية الفترة الثانية كان تحرك منتخب السيدات أفضل وسجلت جوانا حداد من اختراقة وترجمت فضة الرميات الحرة بنجاح واصابة حداد السلة اللبنانية من عيار “النقاط الثلاث” وكانت أول سلة للمجنسة كلاود أول سلة لها بعد مرور أكثر من 14 دقيقة ومن ثم سجلت ثلاثية لكن اللبناني واصل التسجيل وانتهت الفترة الثانية متعادلة 14-14 لنتهي الشوط الأول بذات الفارق الذي انتهى من الفترة الأولى 40-19.

الفترة الثالثة كانت كارثية بكل ما تحمل الكلمة من معاني وتجاوزت الفترة الأولى كذلك حيث نجح اللبناني من حسمها لصالحه 31-6 وجاءت نقاط المنتخب عبر الحن نقطتين في أول سلة لها باللقاء بعد مرور 22 دقيقة من اللقاء، فيما سجلت النجار اربع نقاط منها سلة واضافة نقطتين من رميات الحرة من خلال اربع تسديدات.

بداية الفترة الأخيرة اشرك المدير الفني اللبناني لاعبات الصف الثاني مما منح منتخب السيدات الافضلية وسجلت حداد من خارج القوس اتبعتها أبو جبارة باثنتين وبعد سلة فضة عادت عبدة لتسجل من خارج القوس كما استهلت أول نقاط المنتخب من ثلاثية تنهيها بذات الطريقة لينتهي اللقاء لمصلحة لبنان بنتيجة مضاعفة وفارق 40 نقاط هو الأكبر في البطولة.

بالأرقام:

كانت دانا فضة الابرز في صفوف المنتخب بتسجيلها 6 نقاط بالاضافة لـ 12 متابعة وتمريرة حاسمة وقطعت كرة خلال 28 دقيقة، ثم نتاشا كلاود بتسجيلها 7 نقاط منها ثلاثية من اصل 8 تصويبات وثلاث متابعات و6 تمريرات حاسمة وقطعت اربع كرات خلال 38 دقيقة، ثم رشا عبدة 6 نقاط من ثلاثيتين من اصل 7 تصويبات بالاضافة لخمس متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطعت كرة خلال 27 دقيقة، وكان جوانا حداد أفضل مسجلة للمنتخب بـ 8 نقاط منها ثلاثتين من اصل ست تصويبات بالاضافة لمتابعة وقطعت كرتين.

فيما كانت اللبنانية ريبكا عقل الأفضل باللقاء وهدافة له بتسجيلها 22 نقطة منها ثلاث ثلاثيات و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة وقطعت كرتين خلال مشاركتها 34 دقيقة، ثم عايدة بقوس بتسجيلها 16 نقطة و9 متابعات واربع تمريرات حاسمة وقطعت كرة خلال 25 دقيقة، فيما سجلت لما مقدام 14 نقطة منها اربع ثلاثيات مناصل 8 تصويبات و7 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وقطعت كرة خلال مشاركتها 26 دقيقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى