محمد صلاح يواصل إحراز الأهداف.. ويقود ليفربول إلى الفوز مجددا في الأسبوع 17 من الدوري الإنكليزي الممتاز

واصل النجم الرياضي المصري، محمد صلاح، إحراز الأهداف، وساعد فريقه ليفربول على تجاوز ضيفه نيوكاسل يونايتد، الخميس، والفوز عليه بنتيجة 3ـ1 في الأسبوع السابع عشر من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وواجه ليفربول صعوبات في هذه المباراة، بعد أن افتقد خدمات مجموعة من لاعبيه المؤثرين، إثر إصابتهم بفيروس كورونا، كما نجح نيوكاسل في افتتاح النتيجة في الدقيقة السابعة عبر شلفي، لاعب ليفربول السابق الذي كاد أن يعقد مهمة “الريدز”.

وقاد صلاح هجومات فريقه من يسار دفاع نيوكاسل، ووفّر فرصة التعديل للبرتغالي دييغو جوتا، الذي أضاع على ليفربول فرصة العودة في اللقاء سريعاً، قبل أن ينجح لاحقاً في وضع حد لفشله الهجومي، وتعديل النتيجة في الدقيقة 21.

وفي منتصف الشوط، ظهر صلاح بعد أن استفاد من خطأ دفاعي في مناسبتين ودون صعوبة غالط الحارس، مانحاً ليفربول التقدم في النتيجة في الدقيقة 25، محرزاً في الآن نفسه الهدف رقم 15 هدفاً الموسم، ليعادل رقم جيمي فاردي حيث نجح للمباراة رقم 15 توالياً في التسجيل أو صناعة الأهداف.

وقام المدرب يورغن كلوب بتغيير صلاح بعد مرور 73 دقيقة، ليغادر النجم المصري الميدان تحت تصفيق حار من جماهير ليفربول التي تغنت بالنجم المصري وإبداعاته.

وفي لقاء آخر، فرض إيفرتون التعادل على تشلسي، 1ـ1، فرغم مبادرة “البلوز” بالتهديف عبر نجمهم مايسون مونت، إلا أن إيفرتون أحدث المفاجأة وخطف التعادل، ليغنم نقطة ثمينة ويؤكد مصاعب تشلسي في الأسابيع الأخيرة، وخاصة من الجانب الدفاعي.

ولعب المغربي حكيم زياش أساسياً في هذه المباراة، وكان من أفضل لاعبي تشلسي، وخاصة في الشوط الأول عندما برز بتحركه المتواصل، ولكنّه لم يقدر على التسجيل ومساعدة فريقه رغم فنياته التي صنعت الفارق في بعض الوضعيات، ولكن الأميركي بوليسيتش أضاع فرصة سهلة صنعها النجم المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى