بنك الموارد الوحيد الملتزم بقرار الحاكم.. كيف يمكنكم سحب الدولارات منه؟

النشرة الدولية –

ليبانون نيوز  – خليل مرداس

 

على وقع أزمة تخبط الدولار، وبعد البلبلة التي صدرت عن بياني حاكمية مصرف لبنان بتاريخ ٢٧ و ٢٨ من الشهر الحالي والذين يرفعان بموجبهما سعر الدولار على منصه صيرفه إلى 38000 بعد تفلت دولار السوق السوداء، لم تبدِ ايّا من البنوك تعاونًا واضحًا مع قرار حاكم مصرف لبنان لناحية خدمة المواطنين بطلبات الحصول على الدولار حسب سعر منصة صيرفة إلا بنك الموارد الذي فتح الباب أمام جميع المواطنين للإستفاده من خدمات المصرف لناحية سحب الدولارات على حسب سعر منصه صيرفه.

وفي التفاصيل فإن مصرف الموارد هو المصرف الوحيد الذي سيكون فاتحا أبوابه غدًا لأجل استقبال جميع المواطنين الذين يرغبون بسحب الدولارات.

مصادر خاصه مصرفيه تقول لموقع “ليبانون نيوز أونلاين” إلى أنَّ مصرف لبنان حاليًا يضخُّ الدولارات في السّوق إذ أن البنك سيكون مجرّد وسيلة فقط ما بين المواطن ومصرف لبنان إذ أن الأخير هو الذي سيقوم بدفع الدولارات وليس المصرف بتاتًا.

وتضيف المصادر الخاصة إلى أن إدارة بنك الموارد سيعمل على خطة طارئة لأجل استقبال كافة الطلبات من دون استثناء خاصة وأنه المصرف الوحيد الذي استجاب لدعوة مصرف لبنان على عكس باقي المصارف.

وتضيف المصادر لموقع ليبانون نيوز على أن بنك الموارد وفي حال استطاع تمرير أكبر عدد من الطلبات سيكون الوقت المتوقع للاستفادة من الدولارات وسحبها حوالي ٤٨ ساعة.

من جهته أشار بنك الموارد ببيان صادر عنه إلى أنه سيفتح أبوابه أمام المواطنين الراغبين في الإستفادة من عملية شراء الدولار الأميركي على سعر صيرفة Sayrafa

والذين لم يتجاوب معهم مصرفهم المعتاد، في كافة الأراضي اللبنانية لتنفيذ هذه العملية، وذلك نهار الخميس الواقع فيه ٢٩/١٢/٢٠٢٢ من الساعة الواحدة حتى الخامسة بعد الظهر. بالإضافة إلى أيام الجمعةوالسبت والأحد والإثنين في ٣٠ و٣١/١٢/٢٠٢٢، 2-2023/1/1-

زر الذهاب إلى الأعلى