مدينة نيويورك.. مقتل 19 وإصابة 63 في حريق هو الأسوء منذ 30 عاما بسبب مدفئة

نيويورك – خولة نزال 

لقي 19 شخصا على الأقل بينهم 9 أطفال، وأصيب 63 على الأقل في حريق كبير مروع شبّ في مبنى سكني شاهق في ضاحية برونكس في مدينة نيويورك الأحد.

وفي تصريحات أدلى رئيس بلدية مدينة نيويورك إريك آدامز، الذي تولى منصبه قبل نحو أسبوع، أكد للصحفيين مصرع 19 شخصا على الأقل، ولفت إلى أن هناك العشرات المصابين في حالة حرجة”، موضحا أن 63 شخصا أصيبوا في الحريق.

وفي تصريحات أدلى بها مفوض إدارة الإطفاء بالمدينة دانيال نيجرو ، أكد على أن الحريق اندلع بسبب مدفئة في البداية داخل شقة دوبلكس تمتد على الطابقين الثاني والثالث في مبنى مكون من 19 طابقًا، مما تسبب بمقتل 19 شخصًا على الأقل حتى الآن، بينهم 10 بالغين موضحا بأن أكثر من 200 رجل إطفاء شاركوا بإطفاء الحريق.

مدينة نيويورك.. مقتل 19 وإصابة 63 في حريق هو الأسوء منذ 30 عاما بسبب مدفئة

بينما أعلن عمدة المدينة إريك آدامز فقد قال خلال مؤتمر صحفي عن إصابة العشرات بجروح خطيرة وبعضهم في حالة حرجة، وقد تم نقلهم إلى مستشفيات متعددة في المدينة، وأعلن عن فتح السلطات تحقيقات موسعه للوقوف عن كامل مسببات الحريق.

وقال “إن هذا أمر غير مسبوق في مدينتنا، حيث آخر مرة تعرضنا فيها لخسارة في الأرواح جراء حريق بمثل هذه الفظاعة، كان في حريق “هابي لاند” الذي حدث منذ أكثر من 30 عامًا هنا أيضًا في برونكس وأسفر عن مقتل 87 مواطن أنذاك.

وتعهد عمدة المدينة بأن تقوم سلطات المدينة ومنظمات الطوارئ بتقديم الدعم والموارد للضحايا وأفراد الأسرة في مدرسة قريبة، وقال “هذه لحظة مروعة ومؤلمة لمدينة نيويورك وسكانها بسبب هذا الحريق الذي يعد واحدة من أسوأ الحرائق التي شهدناها خلال العصر الحديث في مدينة نيويورك.”

مدينة نيويورك.. مقتل 19 وإصابة 63 في حريق هو الأسوء منذ 30 عاما بسبب مدفئة

وقال نيجرو إن رجال الإطفاء الذين استجابوا لمبنى شارع 181 الشرقي صباح الأحد قوبلوا “بدخان كثيف للغاية، ووجدوا ضحايا في كل طابق وعلى في السلالم”.

وقال المفوض “كانوا يخرجونهم بسبب توقف القلب والجهاز التنفسي” ، مضيفًا أنه لا يبدو أن أيًا من الضحايا قد أصيب بحروق ، لكن بدلاً من ذلك عانى من استنشاق “شديد” للدخان.

مدينة نيويورك.. مقتل 19 وإصابة 63 في حريق هو الأسوء منذ 30 عاما بسبب مدفئة

وأشار نيجرو إلى أن باب الشقة التي بدأ فيها الحريق ترك مفتوحًا ، مما سمح لألسنة اللهب والدخان بالانتشار إلى بقية المبنى. وأكد على أن أكثر من ستين شخصا أصيبوا وما زال 13 شخصا في حالة حرجة في المستشفيات.

قال رينغل إن أكثر من ستين شخصا أصيبوا وما زال 13 شخصا في حالة حرجة في المستشفى. وقال مفوض قسم إطفاء نيويورك دانييل نيغرو في مؤتمر صحافي في وقت سابق بعد ظهر ذلك اليوم، إن غالبية الضحايا كانوا يعانون من استنشاق الدخان الشديد.

ووفقًا لقسم إطفاء نيويورك فقد انتقل ما يقرب من 200 من رجال الإطفاء إلى مكان الحادث يوم الأحد في مبنى توين بارك للشقق السكنية، وهي بناية مكونة من 19 طابقًا في شارع 181 الشرقي.

وقال نيغرو إن رجال الإطفاء “عثروا على ضحايا في كل طابق وكانوا يخرجونهم بسبب توقف القلب والجهاز التنفسي… هذا أمر غير مسبوق في مدينتنا. نتوقع أن يكون هناك العديد من القتلى”.

ووفقًا لنيغرو، فقد نشأ حريق يوم الأحد في شقة دوبلكس تمتد في الطابقين الثاني والثالث. قال إن رجال الإطفاء وجدوا باب الشقة مفتوحا، مما سمح للنيران على ما يبدو بالتسارع ونشر الدخان بسرعة.

يأتي حريق الأحد بعد أيام فقط من حريق في منزل في فيلادلفيا أسفر عن مقتل 12 شخصًا، بينهم 8 أطفال.

مدينة نيويورك.. مقتل 19 وإصابة 63 في حريق هو الأسوء منذ 30 عاما بسبب مدفئةمدينة نيويورك.. مقتل 19 وإصابة 63 في حريق هو الأسوء منذ 30 عاما بسبب مدفئةمدينة نيويورك.. مقتل 19 وإصابة 63 في حريق هو الأسوء منذ 30 عاما بسبب مدفئةمدينة نيويورك.. مقتل 19 وإصابة 63 في حريق هو الأسوء منذ 30 عاما بسبب مدفئةمدينة نيويورك.. مقتل 19 وإصابة 63 في حريق هو الأسوء منذ 30 عاما بسبب مدفئة

زر الذهاب إلى الأعلى